مخدرات وأسلحة ضبطتها الشرطة المغربية في عملية سابقة (أرشيف)
مخدرات وأسلحة ضبطتها الشرطة المغربية في عملية سابقة (أرشيف)
الخميس 21 نوفمبر 2019 / 22:16

ضبط نصف طن من الكوكايين في المغرب

أعلنت السلطات المغربية حجز قرابة نصف طن من الكوكايين وإيقاف 7 مشتبه بهم في عمليتين متفرقتين، وضبط أسحلة وذخيرة لدى 5 منهم.

وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني بحجز 467 كيلوغراماً من الكوكايين في شقة بالهرهورة في ضواحي العاصمة الرباط، مشيراً إلى أن العملية التي جرت الثلاثاء وأسفرت عن إيقاف شخصين يشتبه في تورطهما في القضية.

وأوضح أن الشحنة المحجوزة مهربة "عبر المسالك البحرية انطلاقاً من إحدى دول أمريكا اللاتينية" دون تحديدها، ثم "أفرغت في مركب سياحي في عرض السواحل المغربية قبل نقلها إلى الشقة أين حجزت".

وأوقفت الشرطة المغربية في عملية أخرى 5 أشخاص يشتبه في "ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب والاتجار الدولي في المخدرات" في منطقة صحراوية بضواحي مدينة طانطان جنوب البلاد، حسب بيان للمديرية العامة للأمن، الخميس.

وأوضح البيان أن العملية أسفرت عن حجز "سلاحين من نوع كلاشنيكوف وثلاثة خزنات تضم 48 رصاصة وبندقيتين للصيد محشوة بثمانية أعيرة نارية"، مشيراً إلى استمرار الأبحاث لرصد "الامتدادات والتقاطعات المحتملة" للموقوفين مع "شبكات الإجرام المنظم بمنطقة الساحل والصحراء".

وأعلنت السلطات المغربية في السنوات الأخيرة ضبط شحنات من الكوكايين في عدة عمليات، كان أبرزها حجز طن من هذا المخدر قادماً من أمريكا اللاتينية في أواخر السنة الماضية.