من المنافسات (المصدر)
من المنافسات (المصدر)
الأحد 19 يناير 2020 / 12:01

عاصمة الجوجيتسو تستعد لتنظيم النسخة 12 من بطولة أبوظبي العالمية

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن بدء الاستعدادات لتنظيم النسخة 12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أكبر وأهم فعاليات رياضة الجوجيتسو على الأجندة المحلية والإقليمية والعالمية، تستضيفها العاصمة أبوظبي في أبريل (نيسان) 2020.

أكد اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن النسخة 12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ستحمل العديد من المفاجآت والتطورات على مختلف الأصعدة، لترسخ ريادة الدولة في استضافة وتنظيم أبرز الأحداث العالمية، في ظل النجاح منقطع النظير في استضافة بطولة العالم للجوجيتسو في نوفمبر 2019.

وامتداداً للنجاحات المبهرة التي حققتها النسخ 11 السابقة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، سترحب النسخة المقبلة بمشاركات محلية وإقليمية وعالمية متميزة، تتضمن نخبة محترفي اللعبة من شتى أنحاء العالم للتنافس على أغلى الألقاب العالمية على أرض العاصمة أبوظبي موطن رياضة الجوجيتسو.

وبهذه المناسبة قال نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري: "تمضي العاصمة أبوظبي ودولة الإمارات بخطوات واثقة نحو تحقيق الريادة والتفوق عالمياً في استضافة وتنظيم أبرز البطولات الرياضية العالمية، وبالأخص في عالم رياضة الجوجيتسو، وسط ثناء كبير وإشادة دولية بالقدرات التنظيمية الاستثنائية التي تجلت عبر النسخ الماضية من البطولة، وغيرها من البطولات الكبرى التي رسخت موقع الدولة كموطن للجوجيتسو.

ولفت الظاهري إلى أن النسخة 12 ستشكل نقلة نوعية على الصعيد التنظيمي واستقطابها لنخبة نجوم العالم، وحضور استثنائي لأبطال الإمارات الذين حققوا نجاحات غير مسبوقة خلال عام 2019، فتبوؤا منصات التتويج في بطولة العالم للجوجيتسو التي أقيمت أخيراً في أبوظبي، وعليهم تعقد الآمال والتطلعات في مواصلة مشوار التألق في البطولات العالمية المقبلة.

وبيّن الظاهري أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وما تحظى به من أهمية على مستوى العالم باتت مرادفة لنجاح اتحاد الإمارات للجوجيتسو في ترسيخ رياضة الجوجيتسو كثقافة مجتمعية تساهم في بناء الأجيال على قيم الانضباط والشجاعة والتركيز والقيادة والصبر والتحمل، وهو ما نراه جلياً على امتداد مدارس الدولة.

وكشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن إطلاق حملة وطن الأبطال التي تهدف إلى استقطاب المزيد من عُشاق ورياضيي الجوجيتسو، وتكريم الجهود والمساهمات المثالية لمجتمع الجوجيتسو على المستوى المحلي والعالمي.

ويأتي تصميم حملة "وطن الأبطال" بهدف تسليط الضوء على رسالة وقيم اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والمساعدة على تحقيق أهداف الاتحاد في تفعيل مشاركة الجماهير، وتعزيز الانضمام إلى فعاليات الجوجيتسو المحلية والعالمية، بالإضافة إلى زيادة المشاركة الشعبية في الرياضة.

ويتزامن إطلاق الحملة الجديدة مع تنامي شعبية رياضة الجوجيتسو على الصعيدين المحلي والعالمي، لاسيما أن دولة الإمارات كانت سباقة في إدراج رياضة الجوجيتسو ضمن المناهج المدرسية الوطنية منذ عدة سنوات؛ حيث يتم تدريس رياضة الجوجيتسو حالياً لأكثر من 76 ألف طالب في أكثر من 130 مدرسة بالإمارات.

وأعرب المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهد علي الشامسي: "إطلاق حملة وطن الأبطال ينسجم مع توجيهات قيادتنا الرشيدة، والتزامنا بدعم الجهود الحالية والمستقبلية على مستوى المجتمع الرياضيي وعشاق الجوجيتسو، ونعتزم خلال الفترة المقبلة تنفيذ خططٍ طموحة لتنمية حضور هذه الرياضة، ونثق أن تعزيز موقع الإمارات كموطن للجوجيتسو يستوجب منّا تسليط الضوء على جهود جميع الأفراد الذين يساهمون في هذه الرحلة الواعدة والهادفة إلى بناء جيلٍ متميّز من أبطال الجوجيتسو".

وأضاف: "يتمحور هدفنا حول ترسيخ مكانة دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي كموطنٍ للجوجيتسو ورمز ريادي لمسيرة الحركة الرياضة العالمية، وسنعمل على الاستفادة من السمعة الدولية الطيبة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو كجهةٍ رسمية تلتزم بنشر القيم الصحية والإنسانية لرياضة الجوجيتسو بين فئات جديدة من الجمهور".