الخميس 20 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

السعودية تتسلم 3 زوارق اعتراضية فرنسية الأسرع في العالم

الزوارق الفرنسية معروضة في السعودية (واس)
الزوارق الفرنسية معروضة في السعودية (واس)
أعلن مصدر رسمي سعودي اليوم الخميس وصول ثلاثة زوارق اعتراضية فرنسية سريعة نوع (إتش إس 132 ) مشيراً إلى أن هذه الزوارق أحدث زوارق اعتراضية في العالم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" أن الزوارق الثلاثة تمثل الدفعة الأولى من مشروع الزوارق الاعتراضية السريعة الفرنسية في إطار التعاون المشترك بين المملكة وفرنسا في مجال التصنيع والتعاون العسكري.



واشتملت الاتفاقية الموقعة مع شركة "سي إم إن" الفرنسية تصنيع وتوريد عدد من الزوارق السريعة يصنع جزء منها في فرنسا والجزء الآخر في المملكة ضمن برنامج لنقل التقنية.

كما أوضح قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفریق الركن فھد بن عبدالله الغفیلي أنه ستستكمل منظومة الزوارق السريعة وصولها خلال الأشهر المقبلة، وستسهم هذه الزوارق في رفع مستوى الجاهزية والاستعداد القتالي لتعزيز الأمن البحري في المنطقة وستشارك مع وحدات الأسطول الشرقي المختلفة في حماية المصالح الحيوية والإستراتيجية للمملكة العربية السعودية.



وقال أنه خلال الشهر المقبل ستستقبل القوات البحرية الملكية السعودية عدد من الطائرات العامودية القتالية متعددة المهام التي سيعمل بعضها في الأسطول الشرقي والتي ستكون داعمة بشكل كبير للجاهزية القتالية للقوات البحرية.
T+ T T-