مركز دبي المالي العالمي (أرشيف)
مركز دبي المالي العالمي (أرشيف)
الأحد 26 يناير 2020 / 16:02

مركز دبي المالي العالمي يطلق منصة رقمية لتسهيل تأسيس الشركات

أعلن مركز دبي المالي العالمي، الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا ومن أفضل عشرة مراكز مالية في العالم، عن إطلاق منصة رقمية جديدة لتسهيل عملية تأسيس الشركات والأعمال في المركز، وذلك بما يعكس التزامه بتبني التكنولوجيا التي ترسم مستقبل التمويل بما يتماشى مع وثيقة الخمسين في دبي.


وتنسجم المنصة الجديدة – وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الأحد - مع جهود مركز دبي المالي العالمي المتواصلة والرامية لتسهيل مزاولة الأعمال، حيث تعتبر نظاماً رقمياً متكاملاً يوفر تجربة سلسلة للمتعاملين الراغبين بتأسيس الشركات والأعمال ضمن مركز دبي المالي العالمي، كما تساهم في تحقيق رضا المتعاملين، وتعزيز الكفاءة التشغيلية وتخفيض الوقت اللازم لتأسيس شركة جديدة.

وتستخدم المنصة الرقمية الجديدة والمحسنة حلولاً تقنيةً متطورةً، بما في ذلك خاصية التعرف الضوئي على الحروف، والتواقيع الرقمية لتسريع عملية دمج الشركات الجديدة، بما يسهم في تحسين تجربة المستخدمين، علاوة على إتاحتها للمتعاملين المحتملين خيار التسجيل الذاتي على الموقع الإلكتروني للمركز المالي، والبدء المباشر بعملية تأسيس الشركة.

ويمكن للمتعاملين المحتملين الاستفادة من قواعد الشفافية الكاملة، حيث يمكن لهم تتبع التقدم المحرز في طلبهم منذ لحظة تأكيد الاهتمام وصولاً إلى تسجيل الشركة في المركز المالي.
وقالت نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة مركز دبي المالي العالمي علياء الزرعوني: "يعد الابتكار واحداً من أهم المحاور في المركز، لذا ستعمل المنصة الرقمية المحسنة على تعزيز الكفاءة للمتعاملين ولمركز دبي المالي العالمي على حد سواء، ما يجعل من تأسيس الشركات والأعمال في المركز عمليةً أكثر سهولةً وسرعةً، وذلك بفضل بوابة رقمية بسيطة ومبتكرة تختصر من وقت معاملات التسجيل".

وأضافت: "تشكل خدمة المتعاملين الهدف الرئيسي لمشاريعنا، ونسعى دائماً لاتخاذ الإجراءات التي تُسهّل ازدهار وإدارة أعمال المؤسسات المالية والشركات الناشئة، ورواد الأعمال، وأصحاب رأس المال الاستثماري، ويأتي اعتمادنا على أحدث التقنيات والابتكارات بما يعكس ثقافتنا وقيمنا والتزامنا باستراتيجية دبي الذكية 2021، حيث نثق بأن المنصة الرقمية الجديدة ستلبي حاجات المتعاملين مدعومةً بأدوات القيمة المضافة في كل خطوة".