تعبيرية
تعبيرية
الأحد 26 يناير 2020 / 16:58

10 أخطاء يرتكبها السياح عند زيارة لندن

24- إعداد: سامي حسين

لندن هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، فهي مليئة بالمواقع التاريخية والمطاعم والمناظر الجميلة والتنوع الثقافي.

وعلى الرغم من أن السكان المحليين يرحبون بالسياح بشكل عام، إلا أنهم لا يترددون في الإشارة إلى الأخطاء التي يرتكبها الزوار خلال فترة إقامتهم في العاصمة البريطانية.

وفيما يلي أهم هذه الأخطاء، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

1- التقاط الصور داخل كابينات الهاتف الحمراء
تعد كابينات الهاتف الحمراء من المعالم الشهيرة في لندن، ويسارع الكثير من السياح إلى التقاط الصور التذكارية داخلها، لكن السكان المحليين ينصحون بتجنب ذلك، لأن العديد من المتسكعين يتبولون في هذه الكبائن خلال الليل.

2- استخدام سيارات الأجرة للتنقل
لندن مدينة كبيرة، وتعاني من اختناقات مرورية في معظم أوقات اليوم، لذلك عادة ما يكون استخدام المترو تحت الأرض أسرع بكثير للتنقل من استخدام سيارات الأجرة.

3- الوقوف على الجانب الخطأ من السلالم المتحركة
يجب أن تقف دائماً على الجانب الأيمن من السلالم المتحركة في محطات المترو، وإلا ستواجه شخصاً غاضباً لأنك تعطل حركة الركاب الراغبين بصعود السلالم.

4- دفع النقود في برج ذا شارد
يدفع السياح 25 جنيه استرليني (30 دولار) لمشاهدة المدينة من أعلى برج ذا شارد الشهير، في حين أن سكاي غاردن توفر أفضل إطلالة على المدينة وبالمجان.

5- عدم المشي بما فيه الكفاية
إذا كنت تملك الوقت الكافي، فحاول أن تتجول سيراً على الأقدام في لندن، وخاصة على شواطىء نهر التايمز، لتحظى بمشاهد ساحرة، ستحرم منها فيما لو استخدمت المترو في جميع تنقلاتك.

6- الذهاب إلى منتصف المترو
يدرك سكان لندن أن منتصف المترو عادة ما يكون أكثر المناطق ازدحاماً، والأفضل تجنبه والتوجه إلى نهايات المترو.

7- تجنب الحافلة
تملك لندن واحدة من أفضل شبكات الحافلات في أوروبا، وإذا كانت الطرقات قليلة الازدحام، فمن الأفضل أن تستقل الحافلة، فهي أرخص بكثير من المترو.

8- الانتظار في الطوابير الطويلة
عندما ترغب بزيارة إحدى معالم الجذب الرئيسية في لندن، فمن الأفضل أن تجري الحجوزات وتشتري التذاكر من على الإنترنت، بدلاً من أن تنتظر وقتاً طويلاً في الطوابير للحصول عليها.

9- المبالغة في تقديم الإكراميات
يدل تقديم الإكرامية في المطاعم والمقاهي على كرم السائح، لكن المعيار المعمول به في بريطانيا يحدد نسبة 12.5% للإكراميات على الفواتير، لذلك يجب أن تكون على دراية بذلك.

10- شراء القهوة من سلاسل المقاهي
إذا كنت من عشاق القهوة الأصيلة، فتجنب شراءها من سلاسل المقاهي المعروفة، وتوجه إلى قرى لندن، وتناول قهوتك الشهية في مقاهي مثل نوتينغ هيل وهانكي وشورديتش ومايدا فالي.