الجمعة 10 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

فتح تتهم حماس بتعذيب فلسطيني حتى وفاته في سجون غزة

عصام أحمد السعافين (فيس بوك)
عصام أحمد السعافين (فيس بوك)
اتهمت حركة فتح، اليوم الأحد، الأجهزة الأمنية التابعة لحماس في قطاع غزة بتعذيب مواطن فلسطيني بشكل قاسٍ حتى الموت بعد شهر من اعتقاله، من دون الاكتراث بحالته الصحية السيئة.

وقال الناطق باسم حركة فتح جمال نزال، إن "المواطن عصام أحمد السعافين توفي في سجون الأمن الداخلي التابع لحماس في غزة صباح اليوم، بعد اختطافه قبل حوالي شهر، من بيته في مخيم البريج وسط قطاع غزة".

وأضاف نزال في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، أن "السعافين تعرض لتعذيب قاسٍ أثناء اعتقاله على خلفية سياسية، ولم يشفع له مرضه للإفراج عنه على الرغم من تدخل الكثير من المؤسسات الحقوقية وقيادات فصائلية".

وأعلنت وزارة الداخلية التابعة لحماس في غزة، اليوم الأحد، وفاة أحد الموقوفين في سجونها بمدينة غزة بعد تدهور حالته الصحية ونقله لأحد مشافي غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "الموقوف توفي في مستشفى الشفاء فجر اليوم الأحد، حيث تم نقله لتلقي العلاج ظهر أمس السبت، إثر تدهور وضعه الصحي بشكل مفاجئ"، من دون أن تشير لأسباب تدهور حالته الصحية.

وتتهم مراكز حقوقية فلسطينية، حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة بتعذيب المعتقلين على خلفية سياسية في سجونها داخل القطاع، فيما يروي فلسطينيون تم اعتقالهم سابقاً في سجون حماس شهادات مروعة حول التعذيب الذي يلاقونه في أقبية سجون حماس.

T+ T T-