الأربعاء 3 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

قطر: طرد عمالة مصرية.. وتسريح مواطنين من شركات كبرى

مضيفات في الخطوط القطرية في طريقهن إلى إحدى طائرات الشركة (أرشيف)
مضيفات في الخطوط القطرية في طريقهن إلى إحدى طائرات الشركة (أرشيف)
أدى تفشي وباء كورونا في قطر أيضاً إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية، في الضغوط التي يعانيها الاقتصاد القطري في السنوات القليلة الماضية.

وفي ظل هذا الوضع اتجه رجال أعمال في قطر إلى تسريح العمالة الأجنبية والوطنية.

ونقل موقع العرب مباشر عن مصادر مطلعة من داخل مجموعة استثمار القابضة في الدوحة،، أن مجلس الإدارة قرر الاستغناء عن 20% من الموظفين القطريين، بعد تهاوي أسهم الشركة في البورصة القطرية.

وأضافت المصادر أنه تقرر دفع نصف رواتب مارس(أذار) الماضي للموظفين، وعللت الشركة القرار بأن الموظفين يعملون بنصف طاقتهم منذ ظهور الوباء.

ومن جهتها هددت الخطوط الجوية القطرية، الموظفين بالفصل، بسبب تذمرهم من الإصرار على استمرار تسيير الرحلات إلى الدول المتضررة من الوباء.

وفي اجتماع مغلق كشفت تفاصيله مصادر تعمل بالشركة، قال أحد المسؤولين: "وقف الرحلات ربما يؤدي الأمر إلى الإفلاس، فالإصرار على عدم تشغيل الخطوط سيجبرنا على تسريح العمالة والاستغناء عن خدماتها للعجز عن دفع الرواتب".

وفي ذات السياق، كشف عشرات المصريين العاملين في إحدى شركات الأمن في الدوحة، إنهاء خدماتهم منذ 10 مارس(أذار) الماضي بعد تفشي كورونا، موجهين رسالة استغاثة للمسؤولين في مصر للمطالبة بالعودة إلى مصر.

وقال أبناء الجالية المصرية في الدوحة، إن "الشركة الأوروبية للحراسة الخدمية الأمنية التي يصل عدد العاملين فيها إلى 300 مصري، أنهت خدماتهم"، وتركتهم عرضةً إلى مصير مجهول.



T+ T T-