الأربعاء 1 أبريل 2020 / 16:37

شركات أزياء وسيارات تتجه إلى إنتاج الكمامات والمعدات الطبية

24- إعداد: سامي حسين

أدى انتشار فيروس كورونا إلى ارتفاع الطلب على المعدات الطبية التي يحتاجها الأطباء والممرضات للمساعدة في علاج المصابين.

ولأن المعروض من هذه الموارد الطبية منخفض بشكل خطير، فقد قررت العديد من الشركات التحول إلى صناعات الأقنعة والمعقمات والمواد الطبية الأخرى.

وفيما يلي مجموعة من شركات الأزياء والتجميل والسيارات الأمريكية التي قررت التحول إلى دعم جهود محاربة كورونا، بحسب موقع بيست لايف أونلاين:

General Motors
بدأت شركة جنرال موتورز بالتعاون مع شركة Ventec قبل أسبوعين، وحشدت أكثر من 1000 موظف وحوالي 100 مورد سيارات لبدء تصنيع الآلات، والتي يمكن استخدامها لمساعدة المرضى الذين يعانون من فيروس كورونا، واعتباراً من شهر أبريل (نيسان)، سيبدأ 1000 عامل لدى جنرال موتورز في إنتاج 10 أجهزة تنفس شهرياً، وتقوم جنرال موتورز أيضاً بتصنيع أقنعة جراحية تمت المصادقة عليها من قبل إدارة الأغذية والعقاقير.



Brooks Brothers
بدأت العلامة التجارية الكلاسيكية للملابس الجاهزة للرجال بتحويل المصانع في ثلاثة مواقع: نيويورك، ونورث كارولينا، وماساتشوستس، لإنتاج الأقنعة وملابس الطاقم الطبي. وبعد الحجر الصحي الوقائي لمدة أسبوعين، سيعود الموظفون إلى العمل هذا الأسبوع على أمل إنتاج 150.000 قناع في اليوم.



Hanes
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، أن شركة هنس للملابس تقوم بتحديث مصانعها لتصنيع أقنعة لمكافحة الانتشار العدواني للفيروس الجديد. وأكدت الشركة في وقت لاحق أنها تتعاون مع الحكومة لتصنيع أقنعة للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الخط الأمامي لمحاربة المرض.



My Pillow
بدأت شركة My Pillow بتحويل نحول 75% من إنتاجها إلى تصنيع أقنعة الوجة للمستشفيات التي تحتاج إلى الدعم بشدة.



Ford
تقوم شركة فورد ومقرها ميشيغان بمساعدة شركة General Electric Healthcare بإنتاج أجهزة التنفس الصناعي، كما تعاونت مع شركة 3M لإنتاج أقنعة واقية، ويأمل المسؤولون في الشركة بإنتاج أكثر من 100 ألف قناع أسبوعياً في منشآت التصنيع في ميشيغان، وسيتم استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد لتسريع عملية الإنتاج.



Christian Siriano
كان مصمم الأزياء كيريستيان سيريانو من أوائل المصممين الذين استجابوا لنقص الأقنعة الجراحية في نيويورك، حيث جعل موظفيه يصنعون الأقنعة من المنزل، وابتداءً من 23 مارس (آذار)، بدأ موظفوه بإنتاج 500 قناع في اليوم.



Tesla
في 20 مارس (آذار) الماضي، اشترى الرئيس التنفيذي للشركة إلون ماسك أكثر من 1255 جهاز تنفس من الصين، وتبرع بها لمستشفيات لوس أنجلوس، وصرح في وقت سابق أنه سيبدأ بإنتاج هذه الأجهزة في حال كان هناك نقص في المستشفيات.



Gap
أعلنت مجموعة الملابس الضخمة على تويتر أنها ستقوم بتدوير موارد إنتاجها الكبيرة، لصنع الأقنعة ومعدات الحماية الأخرى، وخاصة للعاملين على الخطوط الأمامية لمحاربة فيروس كورونا.



Ralph Lauren
أعلنت علامة الأزياء الأمريكية الشهيرة يوم الثلاثاء الماضي أنها تعمل مع شركائها في التصنيع لإنتاج 250.000 قناع واق و 25000 عباءة عزل، للتبرع بها للعاملين في مجال الرعاية الصحية.



Nike
في 25 مارس (آذار)، أعلن الرئيس التنفيذي جون دوناهو أن نايكي تقوم بوضع نماذج لأقنعة الوجه لمساعدة المتخصصين في الرعاية الصحية. وقال دوناهو في مؤتمر عبر الهاتف "بناءً على الاحتياجات التي حددتها الفرق والمتخصصون الصحيون في جامعة أوريغون للصحة والعلوم، فإن موظفينا يعملون الآن على أفضل طريقة للمساعدة".