(أرشيف)
(أرشيف)
الجمعة 3 أبريل 2020 / 20:33

فلسطين: إجراءات جديدة بعد ارتفاع إصابات كورونا

24 - القدس - علي عبيدات

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، عن جملة إجراءات جديدة بعد ارتفاع عدد الاصابات بفايروس كورونا في فلسطين إلى 193 بعد تسجيل 32 حالة.

وأعلن خلال مؤتمر صحافي، استمرار إغلاق كافة المرافق التعليمية من رياض أطفال ومدارس ومعاهد وجامعات وغيرها.

واستمرار إغلاق كافة معابر دولة فلسطين، وتوقف الحركة بين المحافظات وبين القرى والمخيمات والمدن الرئيسية، ويستمر الالتزام بالبيوت مع أخذ الأمور بجدية أعلى، وذلك حسب النظام المعلن عنه سابقا في كل مدينة وبلدة.

وأكد أنه على جميع المستشفيات الأهلية ومستشفيات القطاع الخاص تجهيز مناطق عزل للتعامل مع الحالات الطارئة على اعتبار أن هذه المستشفيات هي الخيار الأخير إن لزم الأمر، مع التأكيد على جاهزية وزارة الصحة للتعامل مع الحالات المصابة في أماكن الحجر والمستشفيات الحكومية، حيث تم تخصيص 3 مستشفيات حكومية جديدة لهذا الغرض.

وأكد اشتيه أن الأسبوعين القادمين سيكونان من اصعب الأوقات من ناحية السيطرة على انتشار المرض، والسبب هو عودة 45 ألف عامل إلى بيوتهم من أماكن عملهم في إسرائيل، مع بدء عيد الفصح عند اليهود.

وأشار إلى أن معظم الإصابات الجديدة في الأسبوع الأخير هي من العمال، ومن مصنع واحد فيه 500 عامل، سُجلت أكثر من 41 حالة حتى الآن، ما يرفع عدد الإصابات إلى 193 إصابة.

وطالب من جميع العمال أن يلزمو بيوتهم لمدة 14 يوماً ضمن برنامج الحجر الصحي، رحمة بأنفسهم وأولادهم وآبائهم وأمهاتهم وجيرانهم ومجتمعهم، وهذا الحجر إجباري.