الأربعاء 5 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

التحالف العربي يكشف تفاصيل عملية "نوعية" ضد الحوثيين في صنعاء

المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي (أرشيف)
المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي (أرشيف)
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الخميس، التصدي لـ8 طائرات مسيرة و4 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه الرياض، كاشفاً عن استهداف التحالف ومهاجمته لمواقع مخازن وورش الصواريخ البالستية التابعة لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وصرح المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحافي: "تمكنا من التصدي لـ12 هجوماً إرهابياً للميليشيا الحوثية في أقل من 12 ساعة".

وأضاف المالكي أن "استهداف المنشآت المدنية خط أحمر ولن نسمح به"، مشيراً إلى أن الجيش اليمني التزم ضبط النفس مدة 45 يوما لم تلتزم خلالها الميليشيات.

أفاد المالكي بأنه تم تسجيل 4276 انتهاكاً حوثياً خلال مدة الـ 45 يوماً، وأنه تم رصد 118 صاروخاً بالستياً أطلقتها الميليشيات الحوثية واعترضتها الدفاعات السعودية.

استهداف صواريخ حوثية في صنعاء
ووفقاً لصحيفة "سبق" السعودية، عرض التحالف صوراً لاعتراض وتدمير طائرات مسيرة حوثية، كما عرض صوراً لاستهداف ورش للصواريخ الحوثية في محافظة صنعاء، لافتا إلى أن الميليشيات الحوثية تتعمد وجود ورش تصنيع الصواريخ والألغام في مناطق سكنية، وأن جبل النهدين أحد مراكز تخزين الصواريخ البالستية من قبل الميليشيات.

إلى ذلك عرض التحالف صوراً لضبط شخنة أسلحة إيرانية مهربة إلى الميليشيات الحوثية في أبريل الماضي، متهما إيران والميليشيات الحوثية بخرق القرار الأممي بحظر توريد السلاح إلى اليمن، كاشفاً في الوقت ذاته أن إيران استخدمت شبكة للجريمة المنظمة في تهريب 16 شحنة سلاح إلى ميليشيات الحوثي.

وأكد أن الميليشيات الحوثية أصبحت رهينة لدى قادة الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف: "ميليشيا الحوثي تستخدم الأسلحة الإيرانية لتقويض الأمن والسلم في المنطقة وإشاعة الفوضى وترويع المدنيين".

T+ T T-