مجلس النواب البحريني (أرشيف)
مجلس النواب البحريني (أرشيف)
الثلاثاء 4 أغسطس 2020 / 23:57

البحرين تؤكد رفضها للتدخلات والأطماع التركية

أكدت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب البحريني، تضامن المملكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مواجهة الحملة التركية غير المسبوقة التي تستهدف سيادتها وسمعتها، مشيرة إلى أن المساس بالإمارات هو مساس بالمملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وكافة الدول العربية.

ووفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا"، جددت اللجنة إدانتها واستنكارها لتصريحات وزير الدفاع التركي خلوصي أكار العدوانية ضد دولة الإمارات، مؤكدة رفضها القاطع والتام لما صدر من بيان لوزارة الدفاع التركية بخصوص بيان وزارة الخارجية بمملكة البحرين، البعيد كل البعد عن بيان حقائق الواقع، ومحاولة واضحة للقفز على مبادئ القانون الدولي والمواثيق والأعراف الدولية، وتوتير العلاقات في المنطقة.

ورأت اللجنة بأنه قد حان الوقت لاتخاذ موقف خليجي وعربي تجاه التدخلات التركية السافرة في الدول العربية، موضحة أن سياسة أنقرة في المنطقة تقوم على أجندة توسعية، وتخالف كل أعراف العلاقات الدولية والقانون الدولي.

وقالت اللجنة: "نظراً لمواصلة التدخل التركي في الشأن العربي الداخلي، وإصدار التصريحات العدوانية وانطلاقاً من مبدأ التضامن القومي العربي، فإن لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب تدعو لاتخاذ إجراءات صارمة لوقف الحركة الاقتصادية مع تركيا، ووقف السياح البحرينيين والخليجيين إلى المدن التركية".

وشددت اللجنة على أن الأمن الإقليمي الخليجي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي طبقاً لميثاق جامعة الدول العربية، ولابد من تحركات جادة لمواجهة الأطماع التركية السافرة.