متظاهرون ليبيون أمام بيت رئيس حكومة الوفاق فائز السراج (تويتر)
متظاهرون ليبيون أمام بيت رئيس حكومة الوفاق فائز السراج (تويتر)
الأربعاء 26 أغسطس 2020 / 19:32

بعد الفشل في السيطرة على الاحتجاجات حكومة الوفاق تعلن حظر التجول في طرابلس

أعلنت حكومة الوفاق في طرابلس، فرض حظر تجول كامل لمدة 4 أيام تبدأ من السادسة من مساء اليوم الأربعاء، يتبعه حظر لمدة 10 أيام من التاسعة مساء إلى السادسة من صباح اليوم الموالي، على أن يكون الحظر كاملاً 24 ساعة، يومي الجمعة والسبت.

ونص قرار المجلس الرئاسي على حظر التجمعات والمناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية، واستعمال وسائل النقل الجماعي إغلاق الأسواق الكبرى، ضمن الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرة موقع "بوابة الوسط" الإخباري الليبي.

وتزامن القرار مع اجتماع اليوم جمع رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج، مع قيادات عسكرية ومسؤولين في حكومته، بعد تدهور الوضع الأمني في العاصمة الليبية، منذ الأحد الماضي، بسبب اندلاع احتجاجات شعبية مستمرة، للتنديد بالفساد والاحتلال التركي، وسيطرة الميليشيات وتدفق المرتزقة الأجانب على البلاد.

وقال موقع المرصد الليبي، إن القرار يعكس وفق مراقبين ومعلقين فشل حكومة الوفاق في السيطرة على الاحتجاجات، وعجز أنصارها عن اختراق الحراك الشعبي والسيطرة عليه.

وسبق القرار، ببيان أصدرته وزارة داخلية الوفاق اليوم الأربعاء، هددت فيه المتظاهرين والمحتجين، بتسليط عقوبات عليهم، بسبب تسييرهم مظاهرات واجتجاجات دون "تصريح رسمي".