الرئيس المصري يتسلم رسالة من مستشار رئيس الكونغو (أرشيف)
الرئيس المصري يتسلم رسالة من مستشار رئيس الكونغو (أرشيف)
السبت 19 سبتمبر 2020 / 23:01

الكونغو الديمقراطية تدعم الموقف المصري تجاه سد النهضة

أعربت جمهورية الكونغو الديمقراطية عن دعمها لمحددات الموقف المصري تجاه التعامل مع قضية سد النهضة.

جاء ذلك في رسالة خطية من رئيس الكونغو فليكس تشيسكيدى إلى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، حسبما أفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي. 

وقال  راضي، "استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مستشار رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية جان كابونغو،، الذي سلم سيادته رسالة من الرئيس تشيسكيدي، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية، والسيدة سفيرة الكونغو الديمقراطية بالقاهرة".

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرسالة تضمنت الإعراب عن دعم الكونغو الديمقراطية لمحددات الموقف المصري تجاه التعامل مع قضية سد النهضة، وكذلك التطلع لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر والاستفادة من خبرتها في مجال البنية التحتية والمشروعات التنموية الكبري. 

وأعرب الرئيس المصري من جانبه "عن التقدير لموقف الكونغو الديمقراطية المساند لمصر فيما يتعلق بموضوعات مياه النيل"، مؤكداً أن "يد مصر ممدودة للكونغو الديمقراطية ولكل دول القارة للتعاون والبناء والتنمية والسلام، من أجل شحذ الإمكانات الضخمة والموارد الغنية التي تزخر بها الكونغو وجميع الدول الأفريقية الصديقة بهدف تنميتها واستغلالها على النحو الاقتصادي الأمثل لصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب الدول الأفريقية".