السبت 19 يونيو 2021
موقع 24 الإخباري

4 ملايين جرعة من لقاح كورونا تصل قريباً إلى فلسطين

رجل يمر بجانب جدارية للتوعية من كورونا (أرشيف)
رجل يمر بجانب جدارية للتوعية من كورونا (أرشيف)
أعلن مسؤول حكومي فلسطيني اليوم السبت، أن أربعة ملايين جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا ستصل قريباً إلى فلسطين.

وقال مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار للصحفيين في رام الله إن حوالي 4 ملايين جرعة من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا ستصل إلى فلسطين نهاية العام الجاري وبداية العام المقبل.

وذكر النجار أن الوزارة تجري اتصالات مكثفة مع منظمة الصحة العالمية والدول والشركات المنتجة للقاح، مبيناً أنه تم حجز كميات من أنواع اللقاحات الأربعة للفيروس.

وأضاف أن الكوادر الطبية في حالة إنهاك كبير جراء مضاعفة جهودها منذ مارس (آذار) الماضي في مواجهة انتشار مرض فيروس كورونا ومن الصعب أن تستمر في عملها في حال ازدياد الإصابات أكثر.

وحذر النجار من أن هذه الفترة هي مرحلة الذروة وخطرة جداً، داعياً المواطنين الفلسطينيين إلى الالتزام بالتعليمات الصحية للمساعدة في تخطي المرحلة .

واستمر اليوم سريان إغلاق شامل وحظر تجوال لليوم الثاني على التوالي في الضفة الغربية وقطاع غزة ضمن التدابير الوقائية للحد من انتشار مرض كورونا.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة تسجيل 33 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة في أعلى حصيلة وفيات تشهدها الأراضي الفلسطينية بمرض كورونا.

وأوضحت الكيلة في التقرير اليومي للوزارة أن الوفيات توزعت بواقع 17 في الضفة الغربية و13 في قطاع غزة و3 حالات في شرق القدس.

وأضافت أنه تم تسجيل 1845 إصابة جديدة بمرض كورونا و2182 حالة تعاف، مشيرة إلى وجود 83 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 26 مريضاً على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات في الأراضي الفلسطينية بمرض كورونا إلى 1062 فيما ترتفع حصيلة الإصابات إلى 123002 منهم 96531 حالة تعاف بحسب بيانات رسمية.
T+ T T-