الأربعاء 1 ديسمبر 2021
موقع 24 الإخباري

6 من أفضل الزيوت الطبيعية لمنع تساقط الشعر

تعبيرية
تعبيرية
يعاني العديد من الرجال والنساء من تساقط الشعر في مرحلة ما من حياتهم، وهذا لا يعني دائمًا فقدان الشعر إلى الأبد، ولكن يمكن منع تساقط الشعر بالعلاجات الطبيعية بما في ذلك استخدام الزيوت الأساسية على الشعر وفروة الرأس.

ما الذي يسبب تساقط الشعر؟
يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب المختلفة وراء ترقق شعرك أو تساقطه، من الشيخوخة والجينات إلى فقدان الوزن والتوتر. ولا يعني ذلك بالضرورة أن شعرك لن ينمو مرة أخرى، وغالبًا ما يمكنك منع تساقط الشعر أو على الأقل إبطاءه بطرق مثل استخدام الزيوت الطبيعية على فروة رأسك.

فيما يلي مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساعد على منع تساقط الشعر، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

زيت إكليل الجبل
وجدت دراسة أن زيت إكليل الجبل فعال في تحفيز نمو الشعر مثل المينوكسيديل، وهي مادة كيميائية تستخدم لعلاج تساقط الشعر موجودة في الكثير من العلاجات. ويمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب هرمون يسمى  ديهدروتستوستيرون الذي يخفف شعرك ويمكن أن يتسبب في تساقطه، ويُعتقد أن إكليل الجبل يقلل من مستويات الديهدروتستوستيرون في الشعر.

زيت النعناع
يمكن أن يزيد زيت النعناع من الدورة الدموية في المنطقة التي تقوم بتطبيقه عليها. وفي حالة فروة رأسك، يمكن أن يؤدي تعزيز الدورة الدموية إلى تحفيز نمو الشعر.

زيت خشب الأرز
يعمل زيت خشب الأرز على توازن الغدد الموجودة في فروة رأسك والتي تنتج الزيت، كما أنه عامل مضاد للفطريات والبكتيريا، لذلك سيحافظ على فروة رأسك نظيفة للغاية.

زيت الزعتر
يملك زيت الزعتر القدرة على علاج داء الثعلبة، وهو أحد أمراض المناعة الذاتية التي تسبب تساقط الشعر. ويشتهر الزعتر أيضًا بخصائصه المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في منع تساقط الشعر.

زيت شجرة الشاي
غالبًا ما يستخدم زيت شجرة الشاي كعنصر في الشامبو لعلاج قشرة الرأس، نظرًا لما يتمتع به من تطهير قوي وتأثيرات مضادة للبكتيريا.

زيت الميرمية
يحتوي زيت الميرمية على مادة تسمى أسيتات ليناليل، والتي يمكن أن تجعل شعرك أقوى وتمنعه من التكسر والسقوط.
T+ T T-