عاملون بأحد مستشفيات اليمن (أرشيف)
عاملون بأحد مستشفيات اليمن (أرشيف)
الإثنين 27 سبتمبر 2021 / 18:16

اليمن يسجل 54 إصابة جديدة بكورونا

قالت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا في اليمن إنه تم تسجيل 54 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا وتسع وفيات الإثنين في تسع محافظات، مقارنة مع 43 إصابة و12 وفاة الأحد.

وذكرت اللجنة التابعة للحكومة المعترف بها دولياً ومقرها عدن، في بيان أن محافظة حضرموت النفطية شرقي البلاد بؤرة تفشي الوباء الرئيسية، واصلت تصدرها أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس منذ بدء الموجة الثالثة للجائحة في منتصف أغسطس(آب).

وارتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في المناطق التابعة للحكومة في جنوب وشرق البلاد إلى 8988 إصابة، تعافى منها 5570 فيما لا تزال هناك 1715 حالة نشطة .

وبلغ إجمالي الوفيات 1703 حتى الآن على الرغم من أنه يُعتقد بأن عدد الإصابات الفعلي أعلى من ذلك بكثير في ظل القيود التي فرضتها الحرب على إجراء فحوص كورونا والإبلاغ عن المرض كما أن معظم المصابين لا يذهبون إلى المستشفيات بسبب الفقر وضعف الثقة بالقطاع الصحي في اليمن الذي تقول الأمم المتحدة إنه يعاني بالفعل أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وتواصل جماعة الحوثي، التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم المدن الكبرى بشمال وغرب البلاد، عدم الكشف عن أعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا مكتفية بالإعلان عن ثلاث إصابات ووفاة واحدة بالمرض منذ بدء تفشي المرض في اليمن في أبريل (نيسان) عام 2020.