السبت 2 أكتوبر 2021 / 01:02

سيف بن زايد يستقبل عدداً من المشاركين في مؤتمر السياسات العالمي

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير الداخلية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، المفوض الأعلى للشؤون الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، ورئيس أساقفة القسطنطينية البطريرك المسكوني برثلماوس الأول، الذين يشاركان في الدورة الـ 14 لمؤتمر السياسات العالمي الذي تستضيفه أبوظبي.

ورحب الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء بالمشاركين وأعرب عن تمنياته لهما بالتوفيق في المؤتمر، مؤكداً أن تعدد الملتقيات الفكرية والثقافية والسياسية والحوارية وتنوعها، يعد من المظاهر الحضارية التي تتسم بها المجتمعات المتقدمة، ما يعزز فكرها وثقافتها ووعيها بتحديات الحاضر والمستقبل، وسعيها للبحث عن حلول مستدامة لمواجهتها.

وتبادل مع الضيفين الأحاديث حول المحاور والقضايا التي يتناولها المؤتمر في دورته الجديدة وأهمية إيجاد الحلول وطرح الرؤى والأفكار حول العديد من القضايا التي تهم مستقبل المجتمعات.



يذكر أن المؤتمر، الذي يعقد من 1 إلى 3 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري، يناقش خلال عدة جلسات مواضيع وقضايا متنوعة تشمل الآفاق السياسية، والاقتصادية بعد جائحة كورونا، والدروس المستفادة منها، إضافة إلى العالم الرقمي بعد الجائحة، والصحة العالمية، والتكنولوجيا، والأخلاق بجانب الأبعاد الجيوسياسية لإمداد المواد الخام المهمة في المستقبل والشرق الأوسط عام 2030 والجوانب الجيوسياسية والاقتصادية .

كما تتضمن فعاليات المؤتمر عدداً من ورش العمل حول الطاقة، والمناخ، والأمن الغذائي، والشباب، وغيرها من المجالات الحيوية.