جيدون سانشو (رويترز)
جيدون سانشو (رويترز)
السبت 2 أكتوبر 2021 / 15:51

سولشار يدافع عن سانشو بعد تصريحات ساوثغيت

رفض مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشار، التساؤلات التي طرحها مدرب منتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت، حول مستوى أداء جيدون سانشو قائلاً إن جناح فريقه سيصبح قريباً لاعباً من "المستوى الأعلى".

وضم ساوثغيت الجناح سانشو إلى تشكيلة إنجلترا الجديدة استعداداً لخوض مباراتين في تصفيات كأس العالم أمام أندورا والمجر هذا الشهر، لكنه قال إن مستوى أداء سانشو (21 عاماً) خلال الأسابيع القليلة الماضية ربما لا يؤهله للانضمام للمنتخب الإنجليزي في هذه المرحلة.

وأشار ساوثغيت إلى أنه ضم سانشو من أجل تعزيز ثقته بنفسه وتشجيعه على التطور والتقدم للمستوى الأفضل.

وقدم سانشو (21 عاماً) أداء متميزاً تماماً مع فريقه السابق بروسيا دورتموند، لكنه أصبح لا يشارك كثيراً مع يونايتد الذي انتقل إليه مقابل 73 مليون جنيه إسترليني (98.88 مليون دولار) في الصيف الماضي، وتعرض لانتقادات أيضاً بسبب تراجع مستوى أدائه.

لكن سولشار دافع عن لاعبه وأشاد بأدائه خلال فوز يونايتد 2-1 على فياريال الإسباني في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

وقال سولشار قبل مباراة يونايتد اليوم السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز مع إيفرتون: "هل تمت المقابلة مع ساوثغيت قبل مساء الأربعاء؟".

وتابع: "قدم جيدون أداء استثنائياً وكان مفعماً بالنشاط والحيوية وأحبه الجمهور.. وهذا ما نريده منه".

ولم يلعب سانشو دوراً كبيراً في مسيرة إنجلترا في بطولة أوروبا 2020، والتي وصلت خلالها للمباراة النهائية كما غاب عن مباراتي بلاده في تصفيات كأس العالم أمام أندورا وبولندا بسبب الإصابة.

ولم يحرز بعد سانشو أي أهداف مع يونايتد بعد أن شارك أساسياً مرتين وبديلا ثلاث مرات أخرى في الدوري الإنجليزي إلى جانب مشاركته ثلاث مرات في منافسات الكؤوس.

وأضاف سولشار: "نعم هو لم يحرز بعد أي أهداف لكنه قدم أداء متميزاً في تلك الليلة، وأدركت عندها أننا سنشهد الكثير من هذا التألق، كما أن غاريث قال أيضاً إن معرفة جيدون بأنهم يثقون به أمر مهم.. سيصبح لاعباً من المستوى الأعلى وسيقدم الأداء المنتظر".