الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 / 15:43

لاعبو كرة القدم يستمتعون بالجانب المضيء في انقطاع فيس بوك‭ ‬

قال لاعب توتنهام هوتسبير لوكاس مورا، مازحاً إن "انقطاع وسائل التواصل الاجتماعي نحو ست ساعات منحه الفرصة أخيراً لقضاء بعض الوقت مع زوجته"، بينما اعتبره ريتشارليسون لاعب إيفرتون فرصة جيدة لممارسة هوايته المفضلة في تربية الحمام الزاجل، حيث استمتع لاعبو كرة القدم بالجانب المضيء في الأزمة.

وقالت شركة فيس بوك عملاق التواصل الاجتماعي إن "تعديلات خاطئة في الإعدادات هي السبب الرئيسي وراء العطل الذي تسبب في حرمان 3.5 مليار مستخدم لمدة نحو ست ساعات من دخول مواقع فيس بوك وإنستغرام وواتس آب".

ويعتمد اللاعبون كثيراً على وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع معجبيهم وبناء علاماتهم التجارية وترك هذا الانقطاع الكثيرين منهم في حالة فراغ.

وقال مورا على تويتر الذي لم يتأثر بهذا الانقطاع "مع سقوط واتساب وإنستغرام تمكنت من التحدث قليلاً إلى زوجتي".

ونشر ريتشارليسون، الذي يتابعه أكثر من 660 ألف شخص على تويتر صوراً لحمام زاجل مع تعليق "هل تريدون الآن الحصول على خدماتي؟".

بدأ انقطاع خدمات فيس بوك وإنستغرام وواتس آب التابعين لها في حوالي الساعة 1200 ظهراً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1600 بتوقيت غرينتش). وبدأت الخدمات تعود في حوالي الساعة 0545 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وقالت فيس بوك "اكتشفت فرقنا الهندسية أن تعديلات على أجهزة التوجيه (الراوتر) الرئيسية التي تنسق الحركة بين مراكز البيانات تسببت في مشاكل أدت إلى توقف الاتصال".