الصين (أرشيف)
الصين (أرشيف)
الأحد 14 نوفمبر 2021 / 15:42

الصين قد تفرض مراجعة أمنية على شركات قبل التسجيل في هونغ كونغ

يحتمل أن تطلب الصين مراجعة الأمن السيبراني للشركات التي تمتلك بيانات وتخطط للاكتتاب العام في هونغ كونغ، إذا رأت أن التسجيل سوف يكون له تأثير محتمل على أمنها القومي.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" للأنباء أن مشروع القانون الذي نشرته الهيئة المنظمة للفضاء الإلكتروني في الصين اليوم الأحد، لم يحدد الكيفية التي سوف يقرر بها المنظمون ما إذا كان إدراج أي من هذه الشركات في هونغ كونغ سوف يعرض الأمن للخطر.

وقالت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية في بيان إن الشركات التي تملك بيانات لأكثر من مليون مستخدم يجب أن تخضع لموافقة الأمن السيبراني عند السعي لإدراجها في دول أخرى، في تكرار لتأكيد مبدأ توجيهي نُشر في يوليو(تموز).

ولم تحدد الإدارة المتطلبات للتسجيل في هونغ كونغ في ذلك الوقت. وفي وقت سابق من شهر يوليو(تموز)، قالت مصادر مطلعة لوكالة بلومبرج إن الصين تخطط لإعفاء الشركات التي تطرح أسهمها للاكتتاب العام في هونج كونج من الحصول أولاً على موافقة هيئة تنظيم الأمن السيبراني في البلاد.

وقالت الإدارة اليوم الأحد إن منصات الإنترنت، التي تجمع كما كبيراً من البيانات ذات الصلة بأمن الدولة أو التنمية الاقتصادية أو المصالح العامة، يجب أن تخضع لمراجعات الأمن السيبراني قبل أي عمليات اندماج أو استحواذ أو إعادة هيكلة إذا كانت التغييرات سوف تؤثر على الأمن القومي.