جلسة عامة في مجلس الأمن الدولي (الأمم المتحدة)
جلسة عامة في مجلس الأمن الدولي (الأمم المتحدة)
الجمعة 21 يناير 2022 / 19:23

مجلس الأمن يندد بالإجماع بالهجمات الإرهابية الحوثية على الإمارات

ندد أعضاء مجلس الأمن الدولي "بأشد العبارات بالإعتداءات الإرهابية المشينة التي شنها على أبوظبي" الاثنين المتمردون الحوثيون في اليمن، وذلك في بيان صدر عن المجلس الجمعة، بالإجماع، وفقدبلوماسيين.

وجاءت الموافقة على البيان الذي أعدته الإمارات، والذي يؤكد أن هذه الاعتداءات الدامية على مدنيين "ارتكبها وتبناها الحوثيون"، فيما كان المجلس يستهل اجتماعاً طارئاً حول هذه التطورات.

وطلبت الامارات، العضو غير الدائم في المجلس منذ 1 يناير (كانون الثاني) عقد هذا الاجتماع المغلق.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن، في بيان اليوم الجمعة، عن خالص مواساتهم وتعازيهم لأسر ضحايا اعتداءات الحوثيين، ولحكومتي الهند، وباكستان، متمنين الشفاء العاجل والكامل للمصابين.

وأكد أعضاء المجلس من جديد أن "الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين"، وشددوا على "ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الأعمال الإرهابية المشينة ومنظميها ومموليها ورعاتها وتقديمهم إلى العدالة".

وحث البيان "جميع الدول على التعاون، بشكل فعال، مع حكومة دولة الإمارات، وجميع السلطات الأخرى ذات الصلة في هذا الصدد، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وجدد أعضاء مجلس الأمن "التأكيد أن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية، وغير مبررة، بغض النظر عن دوافعها،ومكان وزمان ارتكابها وأيا كان مرتكبوها".

وجدد الأعضاء "تأكيد ضرورة أن تكافح جميع الدول، بجميع الوسائل، وفقا لميثاق الأمم المتحدة والالتزامات الأخرى بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان، وقانون اللاجئين الدولي والقانون الإنساني الدولي، التهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليان، عن طريق الأعمال الإرهابية".