الأربعاء 6 يوليو 2022 / 16:43

الجروان لـ24: الحالة الجوية على الإمارات ستبدأ بالانحسار مع عيد الأضحى

24- أبوظبي- محمد رمضان

توقع رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك إبراهيم الجروان أن، الحالة الجوية التي تشهدها الإمارات حالياً ستبدأ بالانحسار تدريجياً خلال فترة عيد الأضحى المبارك، مع احتمال استمرار تأثيرها على بعض المناطق.

وقال الجروان، لـ24، إن "المنطقة تتأثر بامتداد منخفض جوي قادم من الشرق عبر بحر العرب وخليج عمان مصحوب بكتلة هوائية عالية الرطوبة يصاحبها حالة من عدم الاستقرار الجوي أدت إلى تدفق السحب على المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من الجزيرة العربية وسقوط أمطار مختلفة الشدة صاحبها هطول برد ونشاط رعدي و رياح قوية احياناً".

وأضاف "شملت الحالة الجوية التي بدأت مع نهاية الأسبوع الماضي سلطنة عمان واليمن، ثم امتد تأثيرها إلى بعض مناطق في الإمارات وجنوب السعودية، ومن المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي في التأثير على المنطقة الي منتصف الأسبوع المقبل على أدنى تقدير".

ولفت الجروان إلى أن "الأجزاء الغربية من شبه القارة الهندية تشهد نشاط موسم المانسون وهي التي تتسبب بأمطار غزيرة على امتداد الساحل الغربي منها وهو ما يعمل على تغذية المنخفضآت الجوية القادمة من بحر العرب بالرطوبة العالية التي تتأثر بها عادة في هذا الوقت من السنة أجزاء من المناطق الجنوبية من الجزيرة العربية".