ريم السواس(أرشيف)
ريم السواس(أرشيف)
الخميس 25 أغسطس 2022 / 16:40

منع فنانتين من الغناء في سوريا.. لهذا السبب

أعلنت نقابة الفنانين في سوريا أنها ستتخذ موقفاً ضد كل فنان يستخدم ألفاظاً نابية أو طائفية تحت طائلة المسؤولية، مشيرة إلى أن الأمور قد تصل إلى منعه من إقامة الحفلات على الأراضي السورية.

وذكرت صحيفة "الوطن أون لاين"، أن العديد من الشكاوى "تلقتها نقابة الفنانين في سوريا بخصوص السماح لمغنين يستخدمون عبارات ذات محتوى مسيء وألفاظاً نابية، ليس آخرها ما جرى بخصوص الحفل المرتقب للمغنية ريم السواس في حلب. ما دفع النقابة لاتخاذ مجموعة من القواعد والإجراءات بهدف الحد من هذه الظاهرة".

وأوضح نقيب الفنانين السوريين محسن غازي أن النقابة ستلزم المغنين بتوقيع تعهد بعدم استخدام هذه الألفاظ، وحذف كل المقاطع السابقة لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيكون ذلك تعميماً للجميع سيصدر خلال أيام لأن سوريا بلد الفن الأصيل والراقي"، على حد تعبيره.

وكانت قد خرجت نقابة الفنانين لتؤكد أنها ستمنع إقامة هذه الحفلات، بعد الجدل الواسع التي أثاره الإعلان عن إقامة حفلة للمغنيتين ريم السواس، وسارة زكريا في سوريا، بسبب "مستوى الفن المتدني الذي تقدمانه كل من السواس، وزكريا في الحفلات الغنائية"، بحسب نقيب الفنانين السوريين محسن غازي.

وأعرب نائب النقيب، الموسيقار هادي بقدونس، عن استغرابه من "المغنية التي يحضر حفلتها نحو 5 آلاف شخص يدفعون مبالغ طائلة ليسمعوا مسبّات الناس"، بحسب المقطع المصوّر.