الإثنين 5 سبتمبر 2022 / 09:55

مصطفى كامل يعلن ترشحه لنقيب المهن الموسيقية في مصر

قرر الفنان المصري مصطفى كامل ترشحه لمقعد نقيب المهن الموسيقية، خلفاً للفنان هاني شاكر، الذي تقدم باستقالته بشكل نهائي، وأصبح المنصب شاغراً منذ نهاية شهر يونيو (حزيران) الماضي.

ومن المقرر أن تقام الإنتخابات يوم 11 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وينتظر مصطفى كامل فتح باب الترشح بشكل رسمي كى يتقدم بأوراق ترشحه رسمياً.

وتقدم أعضاء الجمعية العمومية بطلب لنقابة المهن الموسيقية بخصوص إجراء الإنتخابات والإشراف عليها من جانب هيئة قضايا الدولة وجاء نص المذكرة كالتالى : "السادة أعضاء مجلس المهن الموسيقية تحية طيبة وبعد نقدمه لسيادتكم أعضاء الجمعية العمومية بخصوص انتخابات النقيب يوم 11 شهر أكتوبر نرجو منكم بمخاطبة هيئة قضايا الدولة للاشراف على سير العملية الانتخابية والمقرر لها أكتوبر المقبل".



وكان مصطفى كامل تولى إدارة نقابة الموسيقيين عقب عزل الفنان إيمان البحر درويش من منصبه عام 2013، واستمر حتى عام 2015، وخسر في الانتخابات بعدها أمام الفنان هاني شاكر.

وأعلن عدد من الموسيقيين دعمهم لكامل للترشح كنقيب للموسيقيين، سواء على الهواء مباشرة أو من خلال بيانات عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، منهم الموسيقار رضا رجب أحد أكبر الموسيقيين في مصر.

وأكد حلمي بكر دعمه للفنان مصطفى كامل، في إحدى المقابلات التلفزيونية، حيث قال: "كامل الوحيد القادر على محاربة الفساد المنتشر في النقابة، كما أنه حقق كل ما كان مطلوباً منه حين ما كان نقيباً للموسيقيين في الفترة التي تولي فيها النقابة"، كما دعم الملحن الكبير حسن إش إش الفنان مصطفي كامل، وشجعه على الترشح لمنصب النقيب.