الإثنين 5 سبتمبر 2022 / 16:55

الأفاعي السامة تغلق طريقاً في أمريكا

أغلقت سلطات الحياة البرية في ولاية إلينوي الأمريكية، شارعاً رئيسياً يمتد لأكثر من 3 كيلومترات حتى نهاية شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وحظرت مرور السيارات تماماً، كي تسمح للثعابين بالقيام بهجرتها السنوية بأمان، في خطوة تهدف لحماية هذه الأنواع من الانقراض، فيما تظل مفتوحة للأشخاص، حيث يُسمح لهم بالتنقل سيراً على الأقدام.

وقالت خدمة الغابات الأمريكية إن طريق الغابات رقم 345، المعروف أيضاً باسم "طريق الأفعى"، في غابة شاوني الوطنية، مغلق أمام المركبات بدءاً من الأول من سبتمبر (أيلول) وسيظل مغلقاً حتى 30 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وتعد هذه الظاهرة شهيرة في ولاية إلينوي الأمريكية، حيث تشهد مرور أنواع مختلفة من الثعابين السامة عبر امتداد طريق النهر العظيم الذي يمر عبر غابة شاوني الوطنية، التي تضم نحو 23 نوعاً من الثعابين.

وتهاجر الثعابين من مستنقعات "لا رو" الرطبة إلى منحدرات الحجر الجيري القريبة، وفقاً لإدارة الموارد الطبيعية في إلينوي، حسب ما ورد في موقع "فوكس نيوز".

وتعتبر بعض الثعابين والبرمائيات مهددة بالانقراض في الولاية، ويساعدها إغلاق الطريق على العبور بأمان.

ومن أكثر الثعابين شيوعاً التي لوحظت خلال هذا الحدث هي الأفاعي ذوات الجرس، هي مجموعة من الثعابين السامة من أجناس الحربش، والأفاعي ذو الأسنان الشصية، وليست كل الأفاعي المهاجرة سامة.