الملك تشارلز وزوجته كاميلا باركز بولز (فوكس نيوز)
الملك تشارلز وزوجته كاميلا باركز بولز (فوكس نيوز)
الإثنين 12 سبتمبر 2022 / 17:03

معلومات عن شريكة ملك بريطانيا الجديدة كاميلا باركر بولز

24- إعداد: سامي حسين

باتت كاميلا باركر بولز محط أنظار العالم بعد وفاة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، فقد أصبحت زوجة الملك بين عشية وضحاها، وحملت لقباً ملكياً جديداً لتصبح شريكة الملك.

ولدت كاميلا في 17 يوليو(تموز) 1947 في مستشفى كينغز كوليدج في لندن وكانت الأكبر بين ثلاثة أطفال، وولدت في عائلة من الطبقة العليا.

تلقت كاميلا تعليمها  في مدرسة دومبريلز، وهي مدرسة مختلطة في ساسكس، ثم التحقت بمدرسة كوينز غيت في ساوث كنسينغتون. والتحقت أيضاً بمدرسة مون فيرتايل في سويسرا ودرست في المعهد البريطاني في باريس.

خبرة كاميلا المهنية ضئيلة، رغم أنها عملت مبكراً مساعدة في شركة تصميم داخلي راقية Colefax and Fowler، لكن هذه الوظيفة لم تدم طويلاً، ومع ذلك، وبسبب روابط كاميلا بالعائلة الملكية، بالإضافة إلى نشأتها الخاصة في عائلة ثرية، لم تكافح من الناحية المالية أبداً، حسب فوكس نيوز.



والتقت كاميلا بالملك تشارلز في مباراة بولو في أوائل السبعينيات وتواعدا لفترة قصيرة بعد لقائهما. وعندما التحق الملك بالبحرية، تزوجت كاميلا ضابط بالجيش يدعى أندرو باركر بولز في 1973، وأنجبا طفلين، توم ولورا قبل طلاقهما في 1995.

وتزوج الملك تشارلز قبل كاميلا، ديانا سبنسر في 1981، وحصلت ديانا على لقب أميرة ويلز، وأنجبت  الأمير وليام والأمير هاري. وفي 1992، انفصلت ديانا عن الملك وطلقا رسمياً في  1996.

وفي اللحظات التي أعقبت انفصالهما، بدأت علاقة الملك تشارلز والأميرة ديانا تأخذ منعطفاً سيئاً. في  1993، تسرب نص محادثة خاصة وغزلية بين الملك تشارلز وكاميلا من 1989. و في 1997، قُتلت ديانا في حادث سيارة في باريس.

في 2005، تزوج تشارلز وكاميلا وحصلت على لقب دوقة كورنوال. وعلى مر السنين، قدمت كاميلا الدعم لزوجها وقامت بأعمال خيرية بارزة.



لماذا لم تحمل لقب أميرة ويلز؟
عادةً ما تأخذ النساء اللواتي يتزوجن من العائلة الملكية ما يعادل لقب أزواجهن، ولكن احتراماً لزوجة تشارلز السابقة الراحلة، الأميرة ديانا، اتفق على أن كاميلا لن تستخدم لقب أميرة ويلز.



وبسبب الشائعات عن زواج تشارلز وديانا، وعلاقة تشارلز بكاميلا باركر بولز، تقرر أنه من غير المناسب أن تحمل كاميلا لقب أميرة ويلز بعد أن تزوجت من تشارلز، لكنها أصبحت دوقة كورنوال.

ثروة زوجة الملك تشارلز
بلغ صافي ثروة كاميلا عند تولي منصبها حوالي 5 ملايين دولار، وللمقارنة، بلغ صافي ثروة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية حوالي 600 مليون دولار عند وفاتها.



أبناء كاميلا باركر بولز
كاميلا لديها ابنان من زوجها الأول أندرو باركر بولز، توم باركر بولز ولورا لوبيز.

من هو توم باركر بولز؟
توم، وهو أكبر أبناء كاميلا والذكر لها، يعمل ناقداً في مجال الطعام، وألف العديد من كتب الطبخ وهو محكم في برامج الواقع في فن الطهي البريطاني.



من هي لورا لوبيز؟
لورا هي أصغر أبناء كاميلا وأندرو. شاركت في تأسيس Eleven وهو معرض للفنون الجميلة في لندن.

وهي زوجة هاري لوبيز، وهو عارض أزياء سابق لكالفن كلاين وتحول إلى محاسب. الزوجان لديهما ثلاثة أطفال.



هل يحصل أبناء كاميلا على ألقاب ملكية؟
لن يحصل ابنا كاميلا على ألقاب ملكية رغم مكانة والدتهما، لأن ألقاب كاميلا تعتمد على تشارلز، فلن تمنح أي ألقاب ملكية لأبنائها.