الخميس 29 سبتمبر 2022 / 19:35

الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية للدول

جاءت الهوية الإعلامية لدولة الإمارات، في المرتبة الأولى عالمياً في "مؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية" للعام 2022 ضمن تقرير تصنيف قوة العلامة الوطنية للهويات الإعلامية للدول الصادر عن مؤسسة براند فاينانس العالمي، كما حققت دولة الإمارات تقدماً ملحوظاً في قيمة هويتها الإعلامية الوطنية عالمياً لتحتل المرتبة 17 عالمياً بقيمة اقتصادية تبلغ 773 مليار دولار.

واحتلت الهوية الإعلامية الوطنية لدولة الإمارات المرتبة 11 عالمياً في مؤشر القيمة الاقتصادية وعززت الإمارات موقعها كأكثر العلامات الوطنية قيمةً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حيث بلغت قيمة العلامة الوطنية للدولة أكثر من 2.8 تريليون درهم (773 مليار دولار أمريكي) وبنسبة نمو 3% مقارنة بالعام 2021، في حين جاءت السعودية في المركز الثاني بقيمة بلغت 770 مليار دولار أمريكي.

وجاءت دولة الإمارات في المرتبة 17 عالمياً والأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على المؤشر العام للتقرير، حيث قدمت أداءً مميزاً في مختلف المؤشرات الرئيسية التي تقيس محاور عدة تشمل أداء العلامة الوطنية وقوتها وقيمتها.

وفي مؤشر قوة الهوية الإعلامية الوطنية، نجحت دولة الإمارات في تعزيز مكانتها كأقوى علامة وطنية في الشرق الأوسط وأفريقيا بمعدل 76.7 من 100، متبوعة بإسرائيل بمعدل 73.9 من 100.