الأربعاء 7 ديسمبر 2022 / 17:12

9 أفلام مصرية كوميدية جديدة في رأس السنة

مع اقتراب العام الجديد ينتظر الجمهور، أحدث الأفلام على المنصات الإلكترونية أو في دور العرض بالسينما، ويبدو أن الكوميديا سيدة الموقف، في أغلب الأفلام المقرر طرحها في 2023.

وفيما يلي أبرز الأفلام العربية الكوميدية المرتقبة في مطلع 2023:

"أخي فوق الشجرة"
من المقرر عرضه في يناير(كانون الثاني) المقبل، وتدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي، حول قصة حب بين رامز جلال ونسرين طافش، الذان يتعرضان للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية، بطولة رامز جلال، ونسرين طافش، ومحمد ثروت، وحمدي الميرغني، وتارا عماد، ومن إخراج محمود كريم وتأليف لؤي السيد.



"اتنين للإيجار"
يشهد عودة إسعاد يونس للإنتاج الفني، بعد غياب 9 أعوام، كوميدي، بطولة بيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ورانيا يوسف وميريهان حسين، وثراء جبيل وإسعاد يونس، ومن تأليف محمد القواشتي وإخراج شادي علي، وتعتمد قصة الفيلم على ظهور عدد من ضيوف الشرف، كل ضيف بطل حكاية.



"غروب الماميز"
من المقرر عرضه في 28 ديسمبر(كانون الأول) الجاري، احتفالاً برأس السنة، وهو كوميدي اجتماعي، حول مجموعو من 3 أمهات من ثلاث طبقات اجتماعية مختلفة، وعلاقاتها بأبنائها، بطولة روبي، ويسرا اللوزي، ودارين حداد، ومحمود حافظ، ومحمد ثروت، وحازم إيهاب، تأليف إيهاب بليبل وغادة عبدالعال وإنتاج محمد رشيدي، برودكشن وإخراج عمرو صلاح.



 "المطاريد"
تأجل عرضه من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي إلى موسم العام الجديد، بطولة أحمد حاتم، وإياد نصار، وتارا عماد، ومحمود البزاوي، ومحمود حافظ، ومحمد محمود، ومحمود الليثي، وتأليف صلاح الجهيني، عزت أمين، إخراج ياسر سامي.

اجتماعي كوميدي خفيف، حول صاحب نادي المطاريد الذي يجسده أحمد حاتم الذي يرث النادي عن والده، ويحاول المنافسة على البطولات مع فريق كرة القدم.



"مطروح مطروح"
يشارك في بطولته محمود حميدة، وكريم عفيفي، وشيماء سيف، و أوس أوس، ومحمد السعدني، وليلى أحمد زاهر، ومن إنتاج محمد السبكي، وإخراج وائل إحسان.



"غرام السيد غراب"
تعاقد حسن الرداد على بطولة فيلم كوميدي جديد عنوانه المؤقت "غرام السيد غراب". وتواصل الشركة المنتجة إنهاء التعاقدات تمهيداً لانطلاق التصوير الشهر المقبل، ويؤمل عرضه في منتصف العام المقبل.


 "شلبي"
كوميدي اجتماعي، حول قصة حب بين كريم عبد العزيز وروبي، الذان يمران بمواقف كوميدية، بطولة كريم محمود عبد العزيز، وروبي، وبيومي فؤاد، ومحمد محمود، وحاتم صلاح، وسليمان عيد، وتأليف مصطفى حمدي وإخراج بيتر ميمي.



"نبيل الجميل"
كوميدي من المقررعرضه في إجازة منتصف العام الدراسي في مصر، بطولة محمد هنيدي، الذي يجسد شخصية دكتور تجميل يدعى نبيل وتحدث بينه وبين نور العديد من المفارقات. ويشارك هنيدي ونور في البطولة، محمد سلام، ورحمة أحمد، ومحمود حافظ، وحجاج عبدالعظيم، وأحمد فؤاد سليم، وضياء المرغني، ومحمد الصاوي، ومادلين طبر، وشيما الشريف.



 "مغامرات كوكو"
تدور أحداث فيلم "مغامرات كوكو" عن صراع الخير والشر من منظور الحيوانات لا البشر، بطولة بيومي فؤاد، وخالد الصاوي، وشيرين رضا، وأوس أوس، ومن إخراج يوسف كمال رزق وتأليف السيناريو والحوار إيهاب ناصر.