إسرائيليون يتظاهرون في تل أبيب ضد حكومة نتانياهو (يديعوت أحرنوت)
إسرائيليون يتظاهرون في تل أبيب ضد حكومة نتانياهو (يديعوت أحرنوت)
السبت 7 يناير 2023 / 23:15

إسرائيليون ينددون بسياسات حكومة نتانياهو

خرج آلاف الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، في مظاهرة وسط مدينة تل أبيب، احتجاجاً على سياسات الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتانياهو، بعد أيام من استلامها مهامها.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، إن "قوى مدنية ومنظمات إسرائيلية وأعضاء في الكنيست شاركوا في المظاهرة، متهمين الحكومة الإسرائيلية بأنها تهدد بإيذاء جميع مواطني إسرائيل أينما كانوا".

وأشارت إلى أن المتظاهرين رددوا هتافات مناهضة لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، والتعديلات القانونية التي طرحها وزير العدل الإسرائيلي الجديد.

وقالت إن رئيس حزب العمل ميراف ميخائيلي، وعضوي الكنيست نعمة لازمي وجلعاد كريب من حزبها، ورئيس الجبهة العربية أيمن عودة، والوزيرة السابقة تسيبي ليفني، سيشاركون في المظاهرة لحكومة نتانياهو.

وقالت المنظمات الداعية للمظاهرة في بيان لها إن "الهدف من المظاهرة إرسال رسالة إلى الحكومة مفادها أن التغييرات التي تنوي الحكومة الإسرائيلية إجراءها ستواجه بمقاومة مدنية غير مسبوقة".

وأضافت أن "العناصر المتطرفة والخطيرة في الحكومة الجديدة تلحق الأذى بالإسرائيليين جميعهم وتعمق التمييز العنصري ضد المواطنين العرب، وتهدد بقطع الميزانيات الاجتماعية".