لقاء العليمي مع رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي (سبأ)
لقاء العليمي مع رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي (سبأ)
الثلاثاء 31 يناير 2023 / 21:25

العليمي: ميليشيات الحوثي لن تكون مشروعاً للسلام في اليمن

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، لدى استقباله بعثة الاتحاد الاوروبي جبرائيل فيناليس، وسفراء عدد من دول الاتحاد المعتمدين لدى اليمن، الثلاثاء، التذكير بأن ميليشيات الحوثي لم ولن تكن مشروعاً للسلام المنشود في اليمن.

وأضاف العليمي خلال اللقاء في عدن، أن "مجلس القيادة الرئاسي، مايزال على عهده الذي قطعه في خطاب القسم منذ اليوم الأول بأنه مجلس سلام، لكنه في نفس الوقت مجلس عزم وقوة لردع أي تصعيد معاد"، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات الوضع اليمني، والجهود الاقليمية والدولية لانهاء إنقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، وإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

كما رحب العليمي بالسفراء الاوروبيين، وأطلعهم على تطورات الوضع في الساحة المحلية، بما في ذلك جهود المجلس والحكومة على صعيد بناء مؤسسات الدولة، وتحسين الأوضاع المعيشية، وتأمين سبل العيش بمشاركة كافة المكونات الفاعلة في إدارة الدولة خلال المرحلة الانتقالية، المشمولة بإعلان نقل السلطة في البلاد.

وبارك رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، جهود السعودية والوسطاء الإقليميين والدوليين، من أجل تجديد الهدنة الإنسانية والبناء عليها لتحقيق السلام الشامل والعادل، الذي يلبي كافة التطلعات في التنمية والاستقرار، وبناء دولة القانون، والمواطنة المتساوية.