الثلاثاء 7 فبراير 2023 / 11:38

الأهلي يشارك ليفربول ويوفنتوس في دبلومة "فيفا" للأندية

شارك أمين صندوق النادي الأهلي المصري والمنسق العام لبعثة فريق الكرة في مونديال الأندية، خالد مرتجي، فى دبلومة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتطوير الأندية.

وجرت الفعالية في حضور ممثلي أكبر الأندية العالمية مثل ليفربول الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وإياكس أمستردام الهولندي وأودينيزي الإيطالي والعديد من الأندية الأوروبية والتي قامت جميعها بالحديث عن تجربتها مع كرة القدم والأساليب التي انتهجتها حتى تبوأت تلك المكانة المميزة عالمياً.
وتحدث خالد مرتجي، حسب الموقع الرسمي للأهلي، عن نشأة الأهلي وتاريخه وبطولاته وأرقامه القياسية وقياداته وكيف انتقل إلى ناد محترف من الدرجة الأولى على كافة المستويات.

 


وتطرق في الحديث إلى الجانب التسويقي والاستثماري وكيف نجح الأهلي في أن يعتمد على روافده الأساسية وشعبيته الجارفة في كل أنحاء العالم ليحقق عائداً مالياً كبيراً، يفي باحتياجاته في الإنفاق على بنيته التحتية وفرقه الرياضية، خاصة أن النادي يضم 16 لعبة رياضية أخرى بخلاف كرة القدم.
وتناول حديث مرتجي مكونات قطاع كرة القدم والهيكلة الإدارية به وعلى رأسها شركة الأهلي لكرة القدم والعلاقة الاحترافية التي تربط بين النادي والشركة، وكيف تفطن الأهلي لهذا الأمر مبكراً ونجح في الفصل بين نشاط كرة القدم وبقية الأنشطة الأخرى للنادي بما فيها النشاط الاجتماعي الذي يهم أعضاء الأهلي، خاصة أنه يضم أربعة فروع رئيسية في أماكن مختلفة على مساحات كبيرة.