رئيس الزمالك مرتضى منصور (أرشيف)
رئيس الزمالك مرتضى منصور (أرشيف)
الثلاثاء 7 فبراير 2023 / 13:09

بعد الخسارة أمام فاركو.. الزمالك يقاضي الاتحاد المصري

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

أحدثت خسارة الزمالك بثلاثية نظيفة من فاركو أمس الإثنين، بالدوري المصري زلزالاً جديداً داخل "القلعة البيضاء"، ليعود الفريق "الأبيض" إلى التعثرات بعد الفوز في الجولة الماضية على فيوتشر 2-1.

هزيمة مذلة

تلقى الزمالك هزيمة مذلة أمام مضيفه فاركو في الدوري 0-3.

أهداف اللقاء

افتتح شكري نجيب أهداف فاركو بإستاد برج العرب بالإسكندرية بعد ست دقائق من انطلاق المباراة، ثم عزز زميله عمرو جمال من تفوق صاحب الأرض في الدقيقة 29، واختتم سيف الدين بخيت أهداف فاركو بعد مجهود فردي رائع في الوقت المحتسب بدل الضائع.

تعليق رئيس الزمالك

أعلن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور أن مجلس إدارة النادي سيعقد اجتماعاً طارئاً لدراسة عدم استكمال الدوري المصري، بعد خسارة "الأبيض" 0-3 من فاركو.

اتحاد الكرة المتآمر

قال مرتضى منصور في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: "ما حدث مع فريق الزمالك شيء متوقع، فكل الأندية دعمت فرقها وقامت بقيدهم فيما عدا نادي الزمالك، ولكن اتحاد الكرة المتآمر رفض قيد اللاعبين الجدد".

جلسة طارئة لعدم استكمال الدوري

أضاف منصور: "بناء عليه تمت دعوة مجلس الإدارة لجلسة طارئة الرابعة عصر الثلاثاء، لعرض عدم استكمال مسابقة الدوري في ظل هذا المناخ السيئ والمؤامرات التي يقودها اتحاد الكرة ضد نادي الزمالك، بهدف حرمان النادى من الحصول علي بطولة الدوري للمرة الثالثة على التوالي ليرضي الفريق المنافس".

فيديو لمحاولة قيد اللاعبين

نشر رئيس نادي الزمالك الفيديو الخاص بتواجده داخل مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، الثلاثاء الماضي، من أجل قيد صفقات الزمالك خلال "الميركاتو" الشتوي.


حاول رئيس الزمالك خلال الفيديو الذي يحمل عنوان "تفاصيل مؤامرة اتحاد الكرة كاملة"، في جلسته مع محمد أبوالوفا،عضو مجلس  إدارة اتحاد الكرة، ووليد العطار، المدير التنفيذي، ومحمد الماشطة، المستشار القانوني لاتحاد الكرة، تسجيل صفقات الزمالك الشتوية.

حوالة بـ 10 ملايين جنيه

عرض رئيس الزمالك، عمل "حوالة حق"، بقيمة 10 ملايين جنيه من مستحقات الزمالك لدى الشركة الراعية، تحولها الشركة لاتحاد الكرة، بالإضافة إلى خصم 9 ملايين جنيه التي أرسلها الاتحاد الدولي، بعد مشاركة التونسي سيف الدين الجزيري، مهاجم نادي الزمالك مع منتخب تونس في بطولة كأس العالم الأخيرة قطر 2022.

رفض اتحاد الكرة اقتراح الزمالك

رفض مسؤولو اتحاد الكرة المصري، الذين تواجدوا في الجلسة، اقتراح مرتضى منصور، لحل أزمة القيد لنادي الزمالك، وذلك بعدما فشل وليد العطار، المدير التنفيذي في الوصول لأعضاء مجلس الإدارة، لمعرفة قرارهم بشأن الاقتراح الذي قدمه رئيس الزمالك.

تعليق عفت نصار

من جانبه، طالب نجم الزمالك السابق عفت نصار، رئيس الزمالك مرتضى منصور، بتقديم استقالته من منصبه خلال الفترة المقبلة.

استقالة مرتضى منصور

وقال عفت نصار، خلال برنامج "الماتش" مع الإعلامي هاني حتحوت عبر فضائية "صدى البلد" المصرية: "مرتضى منصور قدم الكثير لنادي الزمالك، وأنا أحبه وأحترمه كثيراً، ولكن حان الوقت لكي يقدم استقالته من رئاسة نادي الزمالك".


مماطلة اتحاد الكرة

قال رئيس الزمالك: "بعد مماطلة اتحاد كرة القدم لمدة أسبوع، رافضاً أن يعود إلى صوابه ويقيد لاعبي الزمالك الثلاثة، وهم يعلمون أن قرارهم بعدم قيدهم للاعبين مخالف للوائح والقوانين المحلية والدولية".


انتقام شخصي من الزمالك ورئيسه

أضاف منصور: "لم يكن قرار الاتحاد صادراً من أجل مصلحة عامة، بل للانتقام الشخصي من نادي الزمالك وجماهيره ورئيسه، وهو الأمر الواضح في الفيديو المنشور حالياً على صفحة رئيس النادي".

اللجوء للقضاء وتحديد جلسة عاجلة

تابع رئيس الزمالك "وإزاء ذلك العبث غير المبرر نجح مرتضى منصور في تحديد جلسة عاجلة صباح غد الأربعاء، طالباً الإيقاف الفوري وإلغاء قرار اتحاد الكرة الذي صدر لصالح نادٍ معين لحرمان نادي الزمالك من الحصول على بطولة الدوري للمرة الثالثة، نحن نثق في قضائنا العادل أياً كان حكمه".