مهاجم العين لابا كودجو (تويتر النادي الرسمي)
مهاجم العين لابا كودجو (تويتر النادي الرسمي)
الأحد 12 فبراير 2023 / 17:58

لابا كودجو.. نجم يعشق قميص "البنفسج"

المؤكد أنني مطالب بالعمل على إظهار أفضل ما لدي للمساهمة مع زملائي في نادي العين".. بهذه الكلمات استهل المهاجم كودجو لابا مسيرته مع عملاق دوري أدنوك للمحترفين، ويبدو أنها أصبحت شعاراً لا يزال يلازمه بعد نحو أربع أعام أصبح خلالها النور الذي يضيء الدرب للفريق الذي كافأه على تألقه بعقد جديد.

يسير مهاجم توغو بخطى ثابتة للفوز بلقب هداف الدوري للموسم الثاني توالياً، إذ سجل 19 هدفاً كان آخرها عندما قاد بنفسه انتفاضة مذهلة خلال الفوز 3-2 على غريمه الجزيرة.

وبعد تأخر العين 0-2، بدا أن حامل اللقب سيتجرع الخسارة بشكل يجعله يبتعد عن القمة بفارق ست نقاط، لكن لابا تكفل بالمهمة.

وسجل اللاعب 31 عاماً هدفين وصنع هدفاً، ليقود حامل اللقب للمركز الرابع في الترتيب بفارق ثلاث نقاط فقط خلف الشارقة المتصدر، بعد 16 مباراة لكل فريق.

ولم تكن مساهماته في الفوز على الجزيرة مهمة ليعزز تصدره لقائمة الهدافين، أو بالنظر إلى حجم المنافس، أو حتى لأنها قلبت الطاولة على الجزيرة فحسب، بل لأنها تمثل انعكاساً لإمكاناته الهائلة.

وجاء هدف لابا الأول بضربة رأس، فيما سجل هدف الفوز في الوقت القاتل من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه وسددها بهدوء على يسار الحارس على خصيف كما صنع بإيثار الهدف الثاني لزميله سفيان رحيمي الذي كان في وضعية أفضل منه ليهز الشباك.

وبالتأكيد كانت هذه الإمكانات، إضافة إلى سرعته وقوته البدنية ومهارته، من بين الأسباب التي دفعت العين لضمه في صيف 2019 في انتقال مجاني حتى 2022 بعد انتهاء عقده مع نهضة بركان المغربي.

وفي ذلك الوقت قال لابا إنه انضم سعياً لتعزيز رصيد إنجازات العين من خلال حصد المزيد من البطولات.

وبعد ما يقرب من أربع أعوام، ساعد لابا العين على الفوز بالدوري المحلي وبكأس رابطة المحترفين، قبل أن يقرر النادي تمديد التعاقد.