الأربعاء 15 فبراير 2023 / 14:36

العثور على شبيه جديد لـ"ذا روك"

24 - ألين الخولي

"يخلق من الشبه الأربعين"، مقولة شعبية تحققت مرة جديدة مع العثور على شبيه جديد للممثل الأمريكي دواين جونسون الشهير بـ"ذا روك".

سلطت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية الضوء على المدرب الرياضي الإيطالي أنكونيو موراتور (54 عاماً)، الذي يشبه جونسون إلى حد كبير، ببنية الجسم وبلياقته البدنية.

وذكر موراتور أنه وبشكل يومي يستوقفه المارة في الشوارع لالتقاط الصور معه، ظناً للوهلة الأولى أنه نجمهم المفضل "ذا روك"، وحين يعرفون الحقيقة يصرون على التقاط صورة معه أيضاً لتوثيق شبيه طبق الأصل. وعن شعور موراتور، أكد أنه لا يتعب من مقارنته بالممثل جونسون، لأن ذلك يجعل الناس سعداء. واعتبر نفسه "محظوظاً" لهذا الشبه مع ذا روك.
وأشار إلى أن أحد أصدقائه، منذ 10 سنوات تقريباً، كان أول من التفت إلى الشبه بين جونسون وموراتور، ومع الوقت بدأ المارة يوقفونه ويطلبون التقاط الصور معه، لاسيما عندما يكون على الشاطئ، ويرى الناس أوشامه المشابهة لوشوم ذا روك.
وفيما كشف موراتور للصحيفة عن أنه عرض عليه لعب دور البديل عن جونسون في فيلم جديد، لكن المشروع تعرقل بسبب كورونا والإغلاق.

شبيه سابق

وبالعودة إلى 2021، شغل شبيه آخر لـ"ذا روك" مواقع التواصل الاجتماعي، حتى بلغت أصداؤه إلى جونسون نفسه، الذي صُدم بسبب الشبه الكبير وغير المتوقع بينهما.
وتم تداول صور ضابط دورية في مكتب مأمور مقاطعة مورغان في ألاباما يدعى إيريك فيلدز (37 عاماً)، ويشبه جونسون إلى حدّ كبير جداً، خاصة أن الأمر لم يقتصر على الملامح فقط، بل حتى البنية الجسدية أيضاً والابتسامة.