القس بيشوى فخري (أرشيف)
القس بيشوى فخري (أرشيف)
الجمعة 17 فبراير 2023 / 13:02

القس بيشوى: بيت العائلة الإبراهيمية في أبوظبي نموذج للتسامح الديني

24 - صفوان ابراهيم

قال راعي كاتدرائية الأنبا أنطونيوس القبطية المصرية، في أبوظبي القس بيشوى فخري، إن بيت العائلة الإبراهيمية يُعتبر مثالاً حياً للتسامح الديني في الإمارات، وتجسيداً للتعايش السلمي والتآخي الإنساني بين مختلف الأعراق والجنسيات والأديان، في دولة التسامح والعيش المشترك.

ولفت القس بيشوى في تصريح لـ24، إلى أن البيت الإبراهيمي علامة فارقة فى نهج الإمارات وقيادتها، التي تعد منارة للتسامح والسلام العالمي، مضيفاً أن افتتاح البيت الإبراهيمي يعتبر يوم عيد للتآلف الإنساني على أرض زايد التسامح والسلام، حتى أن جزيرة السعديات أصبحت جسراً للتواصل الإنساني.
وقال إن "احتضان دولة الإمارات الديانات السماوية الثلاث يجعلها مجتمعاً مشتركاً، يتعزز فيه تبادل الحوار والأفكار بين أتباع الديانات، ويعكس صورة مشرقة للحوار البناء بين أتباع الرسالات السماوية التي تدعو للسلام والمحبة والوئام بين المؤمنين بالكتب السماوية المنزلة".
وأضاف القس بيشوى: "بيت العائلة الإبراهيمية يعني انفتاح القلوب تحقيقاً لقصد الله فى التنوع والاختلاف لإثراء الإنسانية، في الامارات التي تمثل بحق نموذجا لتعايش الجميع فى سلام".
وتابع "أدام الله على الإمارات سلامه، وأعزها بحكمة قيادتها برئاسة الشيخ محمد بن زايد، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى الشيخ محمد بن راشد آل المكتوم، و حكام، وحكومة، وشعب الإمارات، دامت روح زايد خالدةً فى كل قلب ينبض بالمحبة والسلام".