فيريرا خلال مران الزمالك بتونس (تويتر النادي)
فيريرا خلال مران الزمالك بتونس (تويتر النادي)
السبت 25 فبراير 2023 / 15:42

فيريرا ونبيل معلول وجهاً لوجه

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

يخوض فريق الكرة الأول لنادي الزمالك مغامرة أفريقية جديدة، حيث يحل ضيفاً ثقيلاً على الترجي التونسي، اليوم السبت، على ملعب رادس بتونس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

الزمالك يسعى لخطف الترجي

ويسعى الزمالك، خلال لقاء اليوم، إلى خطف الثلاث نقاط من الترجي التونسي، ليحقق أول فوز له بدور المجموعات، بعد الخسارة من من شباب بلوزداد الجزائري بهدف نظيف في القاهرة، في الجولة الأولى، وتعادل سلبياً مع المريخ السوداني في ليبيا.

فيريرا درس الترجي

ودرس المدير الفني للفارس الأبيض البرتغالي جوسفالدو فيريرا، على مدار اليومين الماضيين، مع جهازه المعاون المكون من أسامة نبيه وحسين ياسر المحمدى وأحمد عبد المقصود، نقاط القوة والضعف في الترجي، وحفظوها للاعبين لتجنب الأخطاء، والعمل على استغلال الثغرات في صفوف فريق التونسي، لانتزاع أول انتصار في مشوار الفريق الأبيض بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

 

تصريحات فيريرا

وطالب فيريرا لاعبي الزمالك بضرورة التركيز من بداية المباراة، والتسجيل من أنصاف الفرص، والضغط العالي على الترجي، ومحاولة تسجيل هدف مبكر يسهل المباراة ويربك صفوف الفريق التونسي، محذراً من التهاون أمام مرمى الخصم، أو الوقوع في الأخطاء الدفاعية التي من الممكن أن تتسبب في استقبال الفريق الأبيض الأهداف وبالتالي تصعب اللقاء.

رسائل فيريرا للاعبي الزمالك

ووجه الثعلب البرتغالي، عدة رسائل مهمة للاعبين، وطالبهم بغلق صفحة الدوري المصري بشكل مؤقت والتركيز فقط على المواجهة المهمة أمام الترجى في الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، مشدداً على أهمية اللقاء خصوصاً أنه بمثابة الخروج من عنق الزجاجة، في مشوار الزمالك نحو المنافسة وتخطي دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

خطط فنية من فيريرا

وقام فيريرا، خلال الحصص التدريبية بتحفيظ لاعبي الزمالك بعض الجمل الخططية والفنية لتنفيذها في مباراة الترجي التونسي، فضلاً عن الاجتماعات المكثفة معهم لإخراجهم من الحالة التي مروا بها طوال الفترة الماضية بسبب سلبية نتائج الفريق.

 

تعليمات فنية للجزيري

كما اختص البرتغالي فيريرا، مهاجم فريق الزمالك سيف الدين الجزيري، بتعليمات فنية لتنفيذها، خلال مباراة الترجي التونسي، في حضور أسامة نبيه.

تصريحات نبيل معلول

في المقابل، وجه المدير الفني للترجي التونسي نبيل معلول، رسالة لجماهير فريقه قبل لقاء الزمالك في ثالث جولات مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا على ملعب رادس، حيث قال في رسالة مصورة عبر حسابه الشخصي على تويتر: "أشكر جماهير الترجي التي شجعتنا في الجزائر أمام شباب بلوزداد".

 

نبيل معلول يشكر جماهير الترجي

وأضاف معلول: "رأيت جماهير الترجي بأعدادٍ غفيرة في المباريات التي لعبناها في دبي والدوحة في الأعوام الأخيرة لكن لأول مرة أرى ذلك في الجزائر".

 

نبيل معلول يوعد جماهيره بالفوز

وأكد المدرب التونسي، أن انضباط الجمهور التونسي في الجزائر كان رائعاً وهذا ما نريد أن نشاهده في المباراة، نريد رؤية جماهيرنا وهي تشجعنا بنفس الروح أمام الزمالك في رادس، ووعد المدير الفني للترجي التونسي، جماهير ناديه بأن يكونوا عند حسن ظنهم وأن يقدم الفريق مباراة كبيرة وتحقيق الفوز.

تشكيل الزمالك المتوقع أمام الترجي

حراسة المرمى: محمد عواد.
خط الدفاع: حسام عبدالجواد - محمد عبدالغني - حمزة المثلوثي.
خط الوسط: عمر جابر - عماد نبيل دونجا - محمد أشرف روقا - محمد عبد الشافي.
خط الهجوم: أحمد بلحاج، أحمد سيد زيزو، سيف الدين الجزيري.

تشكيل الترجي المتوقع أمام الزمالك

حراسة المرمى: معز بن شريفية
خط الدفاع: رائد بوشنيبة - ياسين مرياح - محمد أمين توجاي - محمد أمين بن حميدة.
خط الوسط: فوسيني كوليبالي - محمد علي بن رمضان - غيلان الشعلالي.
خط الهجوم: أنيس البدري - حمدو الهوني - رياض بن عياد.

طاقم تحكيم مغربي لمباراة الترجي والزمالك

حكم الساحة: المغربي رضوان جيد.
مساعد أول: الحسن أزاكاو.
مساعد ثان: مصطفى أكركاد.
حكم رابع: كريم صبري.

 

مجموعة الزمالك

يقع الزمالك في مجموعة عربية خالصة، تضم كلاً من: الترجي التونسي، وشباب بلوزداد الجزائري، والمريخ السوداني، في إطار منافسات دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

 

الترجي متصدر المجموعة

يتصدر الترجي المجموعة برصيد 6 نقاط، بعدما حقق الفوز على المريخ وشباب بلوزداد، ويحتل المريخ السوداني المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعدما حقق التعادل مع الزمالك، وفاز على شباب بلوزداد بهدف نظيف.

 

الزمالك يتذيل المجموعة

يقع شباب بلوزداد في المركز الثالث بعد فوزه على الزمالك في الجولة الأولى، والخسارة من المريخ، ويتذيل الزمالك المجموعة رابعاً بنقطة وحيدة بعد الخسارة من شباب بلوزداد، والتعادل مع المريخ.