الإثنين 6 مارس 2023 / 16:36

افتتاح معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية في أبوظبي

افتتح قائد قيادة الإمداد المشترك في وزارة الدفاع اللواء الركن فيصل الشحي، اليوم الاثنين، فعاليات الدورة السادسة من معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية، الذي تنظمه وزارة الدفاع، ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، بالتعاون مع شركة إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض - عضو في إندكس القابضة.

وأكد اللواء الركن فيصل الشحي على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض التي تعكس مسؤولية واهتمام دولة الإمارات بأبنائها من مجندي الخدمة الوطنية، وتتيح قنوات الاتصال مع المؤسسات التعليمية والشركات التي تبحث عن مرشحين مؤهلين للعمل.
ولفت إلى أن عدد زوار المعرض المسجلين من مجندي الخدمة الوطنية للعام الحالي تخطى الأعداد المسجلة في السنوات الماضية، ما يثبت نجاحه ومساهمته الفعالة في توفير الوظيفة الملائمة لزواره من مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية والجهات المشاركة من القطاعين الحكومي والخاص.
ويضم المعرض أكثر من 50 شركة ومؤسسة حكومية وخاصة تمثل 15 قطاعاً مختلفاً، وتسعى هذه المؤسسات والشركات إلى تقديم الدعم والتشجيع لأكثر من 12,000 مواطن إماراتي من بينهم خبراء مهنيون وخريجون جدد، ويتيح المعرض للشركات المجال لبناء قاعدة بيانات قوية تضم ملفات مجندي وخريجي الخدمة الوطنية لفرص التوظيف المستقبلية.
ويعتبر المعرض حلقة وصل بين مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية والجهات المشاركة من القطاعين الحكومي والخاص، ويوفر الفرصة لأبناء الوطن لكسب مهارات جديدة والانخراط في سوق العمل، إيماناً من قيادة دولة الإمارات بشبابها، وتوفير فرص العمل والتعليم لهم وتطوير قدراتهم، باعتبارهم محور رؤية القيادة الرشيدة في الدولة، الرامية إلى خدمة الوطن في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والتعليمية.
كما يشمل معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية هذا العام 24 ورشة عمل، تهدف إلى توسيع مهارات ومعارف مجندي الخدمة الوطنية وخريجيها، وتدريبهم، وصقل مهاراتهم، إضافة إلى تقديم النصائح اللازمة لاجتياز مقابلات العمل، كما يقدم المعرض للجهات المشاركة فرصة لتعريف مجندي وخرجي الخدمة الوطنية بامتيازات العمل في هذه المؤسسات وكيفية اختيار المسار الوظيفي المناسب.