الجمعة 10 مارس 2023 / 10:13

"صحة" ومؤسسة زايد العليا تعززان الرعاية لأصحاب الهمم

وقعت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، مذكرة تفاهم مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بشأن التعاون المشترك والتنسيق فيما بينهما في مجال تقديم الخدمات العلاجية والوقائية المتميزة، والدعم الطبي والاستشارات الطبية بمختلف أشكالها لأصحاب الهمم ومنتسبي المؤسسة.

وقال المدير التنفيذي لمستشفيات الظفرة حمد خميس المنصوري، وفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، إن "توقيع الاتفاقية يهدف إلى تقديم الخدمات العلاجية والوقائية المتميزة لأصحاب الهمم، وتسهيل حصولهم على الخدمات الصحية لهم بسهولة ويسر"، مؤكداً أن ذلك يأتي تماشياً مع توجهات الحكومة الرشيدة والقيادة الحكيمة الداعمة لأصحاب الهمم، وبما ينسجم مع أجندة الحكومة الهادفة إلى توفير حياة كريمة لجميع أفراد المجتمع.
وأوضح أن الجهود المشتركة بين "صحة" ومؤسسة زايد العليا، ستعمل على توفير أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي منطقة الظفرة في جميع مناطق إقامتهم، وفق آليات منظمة تضمن تسهيل وتبسيط الحصول على تلك الخدمات والتيسير على المستفيدين.

دعم واستشارة

وأضاف أن "مستشفيات الظفرة ستقدم، وفق الاتفاقية الموقعة مع المؤسسة، الدعم الطبي والاستشارات الطبية لمنتسبي المؤسسة والحالات الجديدة لتقييمها طبياً، وتوفير التقارير الطبية الخاصة بطلاب المؤسسة، وتوفير طبيب متخصص في كل مرافق الرعاية الصحية لمستشفيات الظفرة، لمتابعة الحالة الصحية لأصحاب الهمم، والإسهام في عمل الفحص الطبي وكتابة التشخيص في التقرير الشامل للطلاب في مراحل التقييم الأولى".
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "صحة" سعيد جابر الكويتي: "تشكل هذه الاتفاقية خطوة مهمة ودليلاً ملموساً على مستوى الرعاية الشاملة التي توفرها (صحة) لأبناء أبوظبي، كما أنها تأتي انسجاماً مع رؤية قيادتنا الرشيدة التي أولت أهمية خاصة لدمج أصحاب الهمم ودعمهم، وتمكينهم من بلوغ أقصى إمكاناتهم، والمشاركة بدورهم المؤثر في مسيرة التنمية".


من ناحيته، رحب المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بمؤسسة زايد العليا عبدالله إسماعيل الكمالي، بالتوقيع على مذكرة التفاهم مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" ممثلة في إدارة مستشفيات الظفرة، وذلك استكمالاً لما تقوم به المؤسسة من خدمات ضمن منظومة الرعاية والتأهيل المتنوعة التي تقدمها لمنتسبيها، وانطلاقاً من الأهداف الاستراتيجية والرؤية المشتركة فيما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة، وبناء مجتمع صحي مستدام، وفي ظل الجهود المبذولة في مجالي التغطية الصحية والرعاية الإنسانية لمنتسبي المؤسسة من فئات أصحاب الهمم.

فريق متعدد

وسيتم توفير فريق متعدد التخصصات في مستشفيات الظفرة، يتكون من (طبيب أسرة، أخصائي نفسي تربوي، أخصائي اجتماعي، أخصائي علاج نطق، أخصائي علاج وظيفي، أخصائي علاج طبيعي، أخصائي فحص بصر، أخصائي فحص سمع)، لتقييم وتشخيص أصحاب الهمم.
كما ستعطي مستشفيات الظفرة الأولوية لأصحاب الهمم عند مراجعتهم مستشفيات الظفرة، والتعامل معهم وفق احتياجاتهم، والعمل وفق الإمكانات المتاحة للطرفين على توفير حاجة الآخر من الدورات التدريبية المجانية لإعداد الموظفين في مجالات التدريب التي يتفق عليها الطرفان.