فيريرا (تويتر الزمالك)
فيريرا (تويتر الزمالك)
السبت 18 مارس 2023 / 22:48

بعد توديع الزمالك دوري الأبطال.. ما مصير فيريرا؟

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

أحدث توديع الزمالك لدوري أبطال أفريقيا، بعد الخسارة من شباب بلوزداد الجزائري بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بالجزائر، في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، زلزالاً مدوياً داخل القلعة البيضاء.

مصير فيريرا  على المحك

خروج الزمالك المبكر من بطولة دوري أبطال أفريقيا، فتح الباب من جديد لوضع مصير المدير الفني للفارس الأبيض، البرتغالي جوسفالدو فيريرا مع الفريق على المحك، حيث يخطط مجلس إدارة القلعة البيضاء للإطاحة بالثعلب البرتغالي من منصبه.

 

عودة بعثة الزمالك للقاهرة

عادت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك قادمة من الجزائر إلى القاهرة، صباح السبت، عقب خوض مباراة شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

عقدة دور المجموعات

ودع الزمالك مسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة توالياً من دور المجموعات، بعدما كان الفريق قد اقترب من إنهاء عقدة البطولة القارية بتأهله إلى "نهائي القرن" في نسخة 2020 أمام منافسه التقليدي الأهلي، ولكنه خسر في مباراة درامية 1-2، قبل أن يغادر المسابقة من دور المجموعات في النسخ التالية.


هجوم أبناء الزمالك على فيريرا

فتح لاعب الزمالك السابق والمحلل الرياضي هيثم فاروق، النار على فيريرا، وطالب برحيله عن منصبه كمدير فني للزمالك، بعد وداع دوري أبطال أفريقيا.

وقال فاروق، في تصريحات لشبكة "beinsports" الرياضية: "فيريرا لم يعد لديه جديد يقدمه للزمالك ويجب أن يرحل عن تدريب الفريق، وذلك بعد الخسارة ووداع دوري أبطال أفريقيا بعد خسارة الفريق أمام شباب بلوزداد".

وتابع لاعب الزمالك السابق، "لاعبو الفريق الأبيض قدموا أداءً سيئاً، وارتكبوا العديد من الأخطاء خلال مباراة شباب بلوزداد، وتسببوا في استقبال الهدف الأول في المباراة بعد عدم قدرة لاعبي الفريق في إيقاف الهجمة".

هجوم الشيشيني

من جانبه شن لاعب الزمالك السابق سامي الشيشيني، هجوماً حاداً على فيريرا بسبب أداء الفريق الأبيض في الفترة الأخيرة بجانب الخروج من منافسات دوري أبطال أفريقيا.

وقال الشيشيني، في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس" المصرية: "والله تعبنا أنا أعمل في التحليل منذ سنوات ولم أر أداءً سيئاً للزمالك كما رأيته في هذه المباراة".

رحيل الجهاز الفني ومعظم اللاعبين

تابع لاعب الزمالك السابق، "يجب أن يرحل الجهاز الفني بالكامل، ومعظم اللاعبين يرحلون بنهاية الموسم، لكن المشكلة هي من أين ستأتي بلاعبين؟، ولو هناك مدير فني أجنبي جاهز الآن يجب أن يتولى المسؤولية بعد ضياع البطولات لكي يبني للموسم المُقبل".


ترشيحات المدرب القادم

أضاف الشيشيني: "أرشح خالد جلال لقيادة الزمالك إذا لم يتوافر مدرب أجنبي، أو طارق مصطفى الذي يُقدم مستويات جيدة في المغرب، أو منح الفرصة لأحمد حسام ميدو، وشخصية الزمالك انتهت، الفريق أصبح مطمعاً لأي خصم بعد رحيل لاعبين كانوا يحملون الفريق".


التصويت على مصير فيريرا

كشفت تقارير صحافية رياضية، عن تصويت داخل مجلس إدارة النادي حول مصير البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق كرة القدم.


إجماع على رحيل "الثعلب"

أكدت التقارير، أن هناك اجتماعاً حدث لمجلس الزمالك لمناقشة مصير الجهاز الفني حال الخروج الأفريقي لوضع استراتيجية سريعة، ونتيجة التصويت جاءت بالإجماع برحيل فيريرا حال الخروج الأفريقي ولم يحصل على صوت واحد بشأن دعمه وبقائه.


فيريرا حصل على فرصته كاملة

ترى إدارة الزمالك، أن فيريرا حصل على فرصته كاملة مع الفريق دون أن يترك أي بصمة في الموسم الجاري، بل على العكس جاء الوضع بنتيجة عكسية وسلبية على الفريق.

المرشحون لخلافة فيريرا

أشارت التقارير الصحافية، إلى اقتراب أحمد حسام ميدو من القيادة الفنية للفريق الأول خلال الفترة المقبلة عقب رحيل فيريرا، مع تواجد خالد جلال في الصورة كمدير فني لنادي الزمالك ولكن مجلس الإدارة يفضل تولي ميدو القيادة الفنية للزمالك.

4 بطولات لفيريرا مع الزمالك

حقق فيريرا 4 بطولات مع الزمالك هي: بطولتا دوري، وبطولتي كأس مصر، فيما خسر السوبر المصري أمام الأهلي.


خسارة فيريرا 4 بطولات

فيما خسر الزمالك تحت قيادة فيريرا 4 بطولات خلال الفترة الماضية، وهي: كأس لوسيل، والسوبر المصري، والخروج من كأس مصر أمام بيراميدز في دور نصف النهائي بركلات الترجيح، والخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا..