الممثل كيانو ريفز (أرشيف)
الممثل كيانو ريفز (أرشيف)
السبت 25 مارس 2023 / 14:11

11 حركة رياضية لجسم لائق مثل كيانو ريفز

تتميز أفلام الممثل الكندي كيانو ريفز بالعديد من مشاهد الحركة المثيرة للإعجاب، من سلسلة أفلام "ذا مايتركس" أو "جون ويك"، وكلامها غني بالحركة الراقصة والقتالية المثالية.

على الرغم من بلوغه الخامسة والخمسين من العمر، يستطيع ريفز الحفاظ على لياقته البدنية من خلال فلسفة تدريبية شاقة قدمها له مدربه الشخصي باتريك مورفي.
يهدف مورفي إلى مساعدة ريفز على التغلب على الإصابات وتحريكه بالحركة المناسبة وتمكينه من الحفاظ على مستوى نشاط بدني عالٍ يتجاوز قدرات الخمسينيين.
ونقلت صحيفة "تايمز" البريطانية 11 حركة رياضية يؤديها مورفي لتقديم ريفز الجسم المثالي للأفلام التي تحصد على اهتمام العديد حول العالم.

التمرين:

كل تمرين يتم تكراره 10 إلى 15 مرة، على قاعدة 40 دقيقة AMRAP (أكبر عدد ممكن من الجولات)


Band straight arm pull-downs


هذا التمرين للظهر والأكتاف. ارفع يديك أمامك بشكل مستقيم ثم اسحبها نحو الأرض، مع الحفاظ على استقامة الذراعين.


هذا التمرين يتطلب التوازن والثبات - يصبح أسهل مع التدريب. قف على ساق واحدة، مع انحناء الركبة قليلاً ومع الاحتفاظ بالدمبل بكلتا اليدين، ثم ميل.

هذا التمرين يساعد على تطوير الكتفين بقوة، وهو بديل رائع للدمبل. احمل الشريط في كلتا اليدين وامتد إلى ارتفاع الكتف وارجعها للأسفل.

هذا التمرين يعمل على تقوية عضلات المؤخرة ويقوي العمود الفقري. الق بطنك على الكرة وهي مستندة على مقعد، ثم امسك المقعد بيديك وبوضع الساقين مستقيمين، حرك قدميك صعوداً ونزولاً.

هذا التمرين الكلاسيكي يستهدف الصدر والكتفين والعضلات الثلاثية الرؤوس واللبية. ارفع كوعيك قليلاً عن جانبيك وحافظ على جسدك مستقيماً وتحكم في هبوطك، حتى تلامس صدرك الأرض وارفع نفسك بشكل متسق.

هذا التمرين يستهدف الجزء العلوي من الجسم. حافظ على تقويم البطن طوال الوقت ورأسك في وضع مستقيم. تبدأ الذراعان أمامك ، ثم اسحب الشريط واسعاً على جانبي رأسك.

هذه حركة تحقق التوازن وتؤثر على عضلات الفخذين بالإضافة إلى الساق بأكملها. امسك الكابل بيد واحدة، وثني الركبة في نفس الجانب ثم قم بحركة بطيئة تشبه الجري دون وضع قدمك على الأرض.

تمرين يقوي العمود الفقري ويعمل أيضاً على تقوية عضلات البطن. استلق على الكرة، البطن إلى الأسفل، القدمان على الأرض ومع اليدين خلف الرأس، قم برفع رأسك باستخدام عضلات البطن والظهر السفلي.

الحركة تستهدف عضلات الأرداف. استلق على السجادة وارفع مؤخرتك مع إبقاء رجل مثنية والثانية تتحرك للأعلى والأسفل.

حركة علاجية تخفف آلام العمود الفقري. استلق على ظهرك وانحنِ العضلات الخلفية للفخذ لأعلى ولأسفل مرة أخرى.


هذه حركة نمطية لتمرين البيلاتيس، تعزز عضلات البطن وتساعد على مرونة العمود الفقري. استلق على ظهرك، ثم اثني العمود الفقري وارفع كلتا الرجلين إلى الأعلى.