منتخب المغرب (تويتر)
منتخب المغرب (تويتر)
الثلاثاء 28 مارس 2023 / 02:59

فضيحة عنصرية ضد "أسود الأطلس" بسبب السحور

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية أن منتخب المغرب تعرض إلى مضايقات عنصرية خلال إقامته في مدريد، استعداداً لمواجهة بيرو ودياً أثناء تناول اللاعبين وجبة السحور.

ذكرت الصحيفة أن شرطة مدريد ألقت القبض على موظف في فندق يورو ستارز مدريد تاور، بعدما نشر على حسابه في إنستغرام تعليقات عنصرية ضد "أسود الأطلس" بسبب استعداد اللاعبين للصوم بتناولهم وجبة السحور.
 


وأشارت إلى أنه انتشرت عدة صور لموظفي الفندق وهم يسخرون من لاعبي المنتخب المغربي، واستهدفوهم بألفاظ عنصرية في تعليقاتهم على الصور التي نشروها عبر إنستغرام.

وأضافت أن إدارة الفندق تقدمت باعتذار إلى بعثة المنتخب المغربي، معبرة عن استيائها الشديد من هذا السلوك المشين، وأصدرت بياناً قال خلاله أحد مسؤوليه: "نريد الاعتذار لكل من شعر بالإهانة جراء ما حدث. بصفتي الشخصية أنا مسلم وعربي وأحتفل بشهر رمضان مثل العديد من زملائي في هذا الفندق، لهذا السبب نشعر بالأذى مما وقع، مثل أي مسلم في العالم".

وأضاف: "نريد إدانة أي عمل عنصري ونكرر الاعتذار، ونؤكد أن كل من تورط فيما حدث لا ينتمون للفندق بل يعملون بصفة مؤقتة لدينا في أوقات الذروة، وقد تم طردهم، ووضعنا ما قاموا به تحت تصرف الشرطة للتحقيق في هذه الجريمة".