احتجاجات ضد بنيامين نتانياهو. (أرشيف)
احتجاجات ضد بنيامين نتانياهو. (أرشيف)
الثلاثاء 28 مارس 2023 / 21:05

صحيفة عبرية ترصد اهتمام الإعلام العربي بأحداث إسرائيل

أبرزت صحيفة "كلكلست" الاقتصادية الإسرائيلية، اهتمام وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام العربي بالثورة القضائية في إسرائيل.

وتحت عنوان "شبكات الإعلام العربية تتوقع حرباً أهلية في إسرائيل"، ذكرت "كلكلست" أن رصد وسائل الإعلام العربية، يكشف أن هناك اهتماماً كبيراً من الجانب العربي بالأحداث المتصاعدة في إسرائيل.
وأضافت الصحيفة أن وسائل الإعلام العربية المطبوعة والإلكترونية الرئيسية تتابع الأحداث في إسرائيل منذ 12 أسبوعاً، ومنذ اندلاع الاحتجاج بسبب إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، تكثفت التغطية، وبثت الشبكات الإخبارية الرائدة الأحداث مباشرة حتى ساعات الليل.
وقالت إن البث الليلي خلال هذه الفترة من شهر رمضان، حيث تبلغ نسب مشاهدة التلفزيون ذروتها في العالم العربي، يعبر عن الاهتمام المتزايد بما يحدث  في إسرائيل.

 

إعلاميون بارزون

ورصدت الصحيفة ردود فعل إعلاميين بارزين على ما يحدث في إسرائيل، حيث يتضح أنهم فوجئوا بالأحداث وسرعتها، حيث علق المذيع المصري أحمد موسى على الأحداث قائلاً إن الأزمة في إسرائيل يمكن أن تنتهي "بحرب أهلية"، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة قلقة من الوضع الداخلي في إسرائيل.
كما أشار الكاتب الفلسطيني الأردني، حلمي الأسمر، إلى احتمال نشوب حرب أهلية في إسرائيل، وتساءل في مقال "هل بدأت الحرب في إسرائيل؟".
كما تناولت الصحيفة ما قاله الإعلامي المصري نشأت الديهي من أن الوضع في إسرائيل أخطر بكثير مما يعتقده الناس، و له "عواقب وخيمة".
وعن شبكات التواصل الاجتماعي، ذكرت الصحيفة أن هناك احتفالاَ حقيقياً بسبب تحقق "نبوءات الانهيار" المتوقع لإسرائيل والتي تحدث عنها كثيرون في السنوات الأخيرة.