هيرفي رينارد (أرشيف)
هيرفي رينارد (أرشيف)
الأربعاء 29 مارس 2023 / 22:21

زيدان ومانشيني ضمنهم.. 4 مرشحين لقيادة "الأخضر"

كشفت أنباء صحافية سعودية أن هناك 4 مدربين مرشحين لتدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد، الذي استقال أمس الثلاثاء.

وتتضمن الأسماء المرشحة مدرب فريق فنربخشة التركي، البرتغالي جورجي خيسوس، وسعد الشهري، والفرنسي زين الدين زيدان، والإيطالي روبرتو مانشيني.


ونقلت صحيفة الرياضية السعودية عن مصادر لها، لم تكشف عنها "إمكانية دخول أسماء جديدة لتولي الدفة الفنية للأخضر، استعداداً للاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها كأس آسيا قطر 2023".
وأعلن رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، في تصريحات لقناة إس.إس.سي السعودية، أمس، أنه سيتمُّ التروّي في قرار تعيين مدرب جديد، وأخذ الوقت الكافي لاختيار الاسم البديل.
وأوضح أن المدير الفني في الاتحاد، الفرنسي ناصر لاريت، قرَّر منح لاعبي المنتخب راحةً في فترة التوقف المقبلة، التي ستكون في يونيو (حزيران) بعد نهاية الموسم، ولن يتم الإعلان عن اسم المدرب الجديد قبل هذا الشهر، مؤكداً أنهم سيراجعون كافة الملفات ويقيِّمونها مع المدير الفني.
وتولى رينارد (54 عاماً) الإشراف على المنتخب السعودي عام 2019، وقاده لكأس العالم 2022 بعد تصدُّر مجموعته الآسيوية.
وكان الاتحاد السعودي أعلن، مايو (أيار) الماضي، تجديد عقد هيرفي، المدرب السابق للمغرب وكوت ديفوار، حتى 2027.
وخسر المنتخب السعودي أمام ضيفه البوليفي 1-2، أمس، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، في ختام معسكره الإعدادي في جدة، تزامناً مع فترة التوقف الدولي لـ"أيام فيفا".