العاصمة الإماراتية أبوظبي (أرشيف)
العاصمة الإماراتية أبوظبي (أرشيف)
الخميس 30 مارس 2023 / 17:56

مجلة فرنسية: أبوظبي وجهة أساسية على خارطة السياحة الدولية

تحت عنوان "إمارة أبوظبي مشهد ثقافي مُبهر وثري باستمرار" نشرت مجلة فرنسية متخصصة في عالم السياحة، تحقيقاً مُصوّراً في عددها الأخير حول أهم المعالم السياحية والثقافية التي تدعو قرائها لزيارتها في أبوظبي، ووصفت فيه شهر رمضان المبارك بأنّه فرصة مثالية لاستكشاف الثقافة الإماراتية الأصيلة.

وأكدت مجلة "تورغ ماغ" التي تسلط الضوء على أهم الوجهات السياحية العالمية، أنّ مدينة أبوظبي التي تمتد على طول الخليج العربي وتُطل على أبواب الصحراء الساحرة، أثبتت خلال أقل من جيلين من العُمر، أنّها وجهة أساسية على خارطة السياحة الدولية، إذ تمكنت الإمارة من تعزيز أصولها الطبيعية وأن تُحافظ على تقاليدها ومواقعها التاريخية، لتُميّز نفسها بوضوح من خلال التركيز على التفرّد والجاذبية الثقافية.

المجلة العريقة منذ ما يزيد عن ربع قرن، ويتجاوز عدد المُشتركين فيها 7 مليون شخص من المُهتمّين بعالم السياحة، عدّدت أهم الوجهات الرئيسة التي تنصح قرائها بزيارتها في أبوظبي، ومنها وفقاً لوصفها، متحف اللوفر أبوظبي كأول متحف عالمي في الشرق الأوسط، قصر الوطن المعلم الثقافي المُبهر، مسجد الشيخ زايد الكبير كمعلم لا يُضاهى في جماله، ويُعتبر من أكبر وأجمل مساجد العالم ورمزاً للانفتاح والأخوة والتسامح الديني، بالإضافة إلى قصر الحصن أقدم مبنى في أبوظبي.

وقالت مجلة "تورغ ماغ"، إنّ الإمارة تبثّ روحاً عالمية تدعو إلى التسامح بين الشعوب والأديان، ولقد اتضح ذلك للتو بشكل رائع مع افتتاح البيت الإبراهيمي في جزيرة السعديات، والذي يجمع في نفس الموقع مسجداً وكنيسة وكنيساً ومساحات مشتركة تلتقي فيها كافة الأديان، وتكون مفتوحة للجميع، بما يُساهم في الترويج للتعايش الديني في بلد يستقبل بمحبة ما يقرب من 200 جنسية.

كما أنّ جزيرة السعديات التي تمّ اختيارها كأفضل وجهة شاطئية في الشرق الأوسط من قبل جوائز السفر العالمية لعام 2022، سوف تكون قريباً موطناً لمتحف زايد الوطني، ومتحف جوجنهايم أبوظبي، ومشروع "تيم لاب فينومينا" للفنون، بالإضافة إلى متحف أبوظبي للتاريخ الطبيعي. وذلك فضلاً عن العديد من الحصون التي تمّ تحويلها إلى متاحف في مدن أبوظبي والعين وليوا، والتي تعكس في ذات الوقت تقاليد البدو الأصيلة للعيش في صحرائها.

وركّزت مجلة السياحة الفرنسية العالمية كذلك على مدينة العين في إمارة أبوظبي، التي وصفتها بأنّها مدينة الواحات والحدائق، والتي لا زالت أراضيها تُروى بنظام الري القديم، الفلج، الذي لا يزال ينقل المياه من الجبال إلى المزارع اليوم عبر نظام ذكي معقد من القنوات الجوفية والسطحية. كما ويُعتبر سوق الجمال الشهير في العين، وهو أكبر سوق للماشية في الإمارات، تجربة حقيقية للحياة القديمة، ومُلتقى فريداً للتعرّف على الثقافة العربية التقليدية.

أما الحصون القديمة ذات الهندسة المعمارية التقليدية في منطقة العين، والتي تمّ تحويلها إلى متاحف، فُتنظّم معارض فنية وفعاليات ثقافية مميزة على مدار العام. ومن أهم المعالم التي ينبغي زيارتها، قلعة الجاهلي، قصر المويجعي، ومتحف قصر العين. وكذلك فإنّ استكشاف الطريق الرائع المُؤدّي إلى قمة جبل حفيت الذي تبلغ ذروته 1249 متراً، ويُشكل حدودًا طبيعية مع سلطنة عمان، يُعتبر تجربة شيّقة باعتباره أحد أجمل الطرق في العالم.

وتختتم المجلة الفرنسية تقريرها المُصوّر عن إمارة أبوظبي بالحديث عن تجربة الغوص في الصحراء المليئة بالخيارات، بما في ذلك مُحاكاة التقاليد البدوية العريقة في وسط الصحراء، أو الإقامة في أفخم الفنادق والمُنتجعات السياحية التي تُقدّم إمكانية ممارسة العديد من أنشطة الهواء الطلق والرياضات التراثية الشيّقة تحت سماء الصحراء الساحرة.