دانييل ميدفيديف (رويترز)
دانييل ميدفيديف (رويترز)
السبت 1 أبريل 2023 / 15:30

ميدفيديف وخاشانوف سعيدان بالعودة إلى ويمبلدون

رحب اللاعبان الروسيان دانييل ميدفيديف وكارين خاشانوف بقرار مسؤولي بطولة ويمبلدون بإلغاء الحظر المفروض على اللاعبين الروس والبيلاروس، وقالا إنهما سيلتزمان بشروط المشاركة.

وأعلن مسؤولو بطولة ويمبلدون ورابطة التنس في بريطانيا العظمى وجزر القنال وجزيرة مان أمس الجمعة، أن الرياضيين من البلدين سيتم السماح لهم باللعب في البطولات البريطانية هذا الصيف.


وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أنه سيتعين على اللاعبين توقيع إقرار بالحياد وأن يتعهدوا بألا يعبروا على دعمهم لغزو روسيا لأوكرانيا، بينما سيتم استمرار منع اللاعبين الذين يحصلون على تمويل من روسيا أو بيلاروس، بما في ذلك عقود الرعاية من الشركات المملوكة أو الخاضعة لسيطرة الدولة.
ووصل ميدفيديف، اللاعب الروسي البارز، للنهائي الخامس على التوالي، بفوزه على مواطنه خاشانوف في بطولة ميامي المفتوحة اليوم السبت، ولديه آمال كبيرة في المنافسة على لقب بطولة ويمبلدون هذا الصيف.
وقال للصحافيين في فلوريدا: "أنا سعيد للغاية، قلت دائماً أنني أحب هذه البطولة، إنها بطولة الغراند سلام الوحيدة التي لم أصل فيها لدور الثمانية حتى الآن، وأريد أن أحقق نتيجة أفضل".
وأضاف: "تلقيت بعض الهزائم الصعبة هناك، أود قلب الأمور، إنها بطولة جميلة، بطولة غراند سلام جميلة، أنا سعيد للغاية لأنني سأكون قادراً على خوض هذه البطولة هذا العام".
وتابع ميدفيديف: "ليس لدي أي رعاة روس، وأنا سألعب هناك مثلما لعبت العام الماضي في كل البطولات الأخرى، لأكون صريحاً".
وأكد: "لا أعلم كيف ستكون ردة فعل الجماهير، لا يمكنني التحكم فيها، ولكنني سأكون سعيداً للعب أمام كل هؤلاء الناس، وفي الملاعب الكبرى، وأتمنى أن أخوض مباريات مذهلة".
من جانبه، قال خاشانوف، الذي وصل للدور قبل النهائي في آخر بطولتي غراند سلام: "كل اللاعبين الروس والبيلاروس، قلنا من قبل أننا نود بشدة اللعب هناك".
وأضاف: "هناك حيادية، لا يوجد علم منذ نهاية فبراير (شباط) العام الماضي، لذلك نحن في الأساس نواصل القيام بنفس الأمر مثل كل البطولات الأخرى، ليس لدي رعاة الآن في روسيا، لذلك فإن هذا هو الوضع الحالي".