بروني جيمس (تويتر)
بروني جيمس (تويتر)
الأحد 9 أبريل 2023 / 12:47

نجل ليبرون يتألق في فوز أمريكا على "النجوم"

قاد ابن نجم لوس أنجليس ليكرز ليبرون جيمس، بروني جيمس، فريق الولايات المتحدة للفوز على فريق العالم 90-84 في نايكي هوب ساميت، المباراة السنوية التي تقام في بورتلاند بولاية أوريغون والتي تجمع بين أفضل اللاعبين الأمريكيين تحت 19 عاماً وأفضل مواهب العالم.

وشهدت نسخة العام الجاري من هذا اللقاء، ولأول مرة بعد 20 عاماً، إقامة مباراة للسيدات بنفس الطريقة، وفاز فيها الفريق الأمريكي بنتيجة 100-79 واستأثرت مايكالاه ويليامز بـ22 نقطة بمفردها.


واحتضنت بورتلاند النسخة الجديدة من الحدث الذي شهد ولادة نجوم على شاكلة جويل إمبيد وتوني باركر وديمار ديروزان وجايسون تاتوم وأنتوني ديفيز، وآخرين عديدين.
وتحت أنظار ليبرون جيمس ليلة أمس، حقق الفريق الأمريكي فوزاً مثيراً على حساب فريق العالم والذي برز من بينه آندريه ستوياكوفيتش نجل بيا ستوياكوفيتش، وأسماء أخرى.
وسجل بروني 11 نقطة، فضلاً عن أربع متابعات، وحسم المباراة لصالح فريقه في الثواني الأخيرة من اللقاء، بعد أن قطع الكرة من المنافس ومنح الاستحواذ للفريق الأمريكي ليحرم الفريق العالمي من أمل تعديل النتيجة في المنعطف الأخير.
وكان رون هولاند أفضل لاعبي فريق الولايات المتحدة حيث سجل 15 نقطة، في المقابل كان ماكينزي مجابكو أفضل لاعبي فريق العالم بـ22 نقطة رغم تألق زميليه السنغالي بايي فول والفرنسي زاكاري ريساشر أيضاً.