من لقاء الوداد وسيمبا (تويتر)
من لقاء الوداد وسيمبا (تويتر)
الجمعة 28 أبريل 2023 / 12:45

أبطال أفريقيا.. الوداد يواجه خطر الخروج أمام سيمبا

تفتتح جولة إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، اليوم الجمعة، بمواجهة محفوفة بالمخاطر لحامل اللقب الوداد البيضاوي، الذي يواجه خطر الخروج من البطولة أمام سيمبا.

كان لقاء الذهاب الذي جرى بالعاصمة التنزانية دار السلام انتهى بفوز سيمبا 1-0، ليصبح الفريق المغربي مطالباً بالفوز بفارق هدفين على منافسه من أجل الاستمرار في المسابقة، التي أحرز لقبها أعوام 1992 و2017 و2022.

وانتظم الوداد في معسكر مغلق قبل 48 ساعة من انطلاق المباراة، التي تقام بملعب محمد الخامس لضمان أكبر تركيز للاعبيه قبل اللقاء المنتظر.

ويعول الوداد كثيراً على عاملي الأرض والجمهور لعبور عقبة الفريق التنزاني، لاسيما أن الفريق المغربي لم يعرف سوى لغة الانتصارات خلال مبارياته الأربع التي لعبها خلال مشواره في البطولة هذا الموسم.

وخلال تلك اللقاءات الأربعة التي بدأت منذ دور الـ32، أحرز الوداد 11 هدفاً، دون أن تتلقى شباكه أي هدف، وهو ما يعزز من ثقة جماهيره في قدرته على تعويض خسارته في مباراة الذهاب.

في المقابل، يخوض سيمبا المباراة بأعصاب أهدأ نسبياً، ويكفيه التعادل من أجل الظفر ببطاقة الصعود للدور نصف النهائي في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

يذكر أن الفائز من مواجهة الوداد وسيمبا سوف يلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة صن داونز وشباب بلوزداد، في حين يلعب الفائز من الرجاء البيضاوي والأهلي مع الفائز من الترجي وشبيبة القبائل.