الأحد 7 مايو 2023 / 18:32

وليام وكيت يقودان حفلات غداء التتويج

24 - سلمى محمد

انضم أميرا ويلز وليام وزوجته كيت ميدلتون إلى البريطانيين المحتفلين بتتويج الملك تشارلز الثالث وقرينته الملكة كاميلا، في واحدة من آلاف فعاليات الغداء الكبير والحفلات التي تقام في جميع أنحاء المملكة المتحدة على مدار 3 أيام متتالية.

وبألوان العلم البريطاني، تزينت مآدب الغداء لتستقبل آلاف البريطانيين، فيما دعا رئيس الوزراء ريشي سوناك المتطوعين واللاجئين الأوكرانيين ومجموعات الشباب إلى دوانينيغ ستريت لتناول الغداء.

جيل بايدن على مائدة سوناك

وانضمت السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن إلى مائدة ريشي سوناك في داونينغ ستريت، حيث تحتفل عائلة رئيس الوزراء البريطاني باليوم التاريخي للملك تشارلز.

وأرسل الملك تشارلز والملكة كاميلا "أحر تمنياتهما" إلى ملايين البريطانيين الجالسين حول مآدب الغداء، والذين شاركوا صوراً للطاولات المزينة بالعلم البريطاني وهم يحتسون الشاي ويتناولون الكعك والكيش، إيذاناً بالاحتفال غداة تتويج الملك تشارلز.


وفي رسالة شاركتها العائلة المالكة عبر حسابها على إنستغرام، قال الملك والملكة: "سواء كان هذا هو أول غداء كبير لك على الإطلاق أو ما إذا كان جزءاً سنوياً من التقويم المحلي الخاص بك، فإننا نرسل أطيب تمنياتنا لكل واحد منكم، وكل من سيكون معك، ونأمل أن يكون حدثاً ممتعاً حقاً للجميع".

وتجرى الاستعدادات على قدم وساق، استعداداً للحفل الموسيقي، الذي يحتضنه قلعة ويندسور، والذي سيشهد 20 ألف فرد من العامة، فيما يحضره أفراد من الأسرة الملكية، ويقدم الحفل الممثل هيو بونفيل، بطل مسلسل "دوانتون آبي".

ويضم الحفل مغنين مثل الأمريكيين ليونيل ريتشي وكاتي بيري والإيطالي أندريا بوتشيلي، ومن المقرر أن يظهر الممثل توم كروز في فيديو.

كما أُعلن عن مشاركة ويني الدبدوب الذي سيسير على خطى دبّ بادينغتون، وهو شخصية معروفة في قصص الأطفال البريطانية ظهر في فيديو وهو يحتسي الشاي مع إليزابيث الثانية في افتتاح حفل اليوبيل الماسي للملكة في يونيو (حزيران) 2022.

ومن أبرز فعاليات الحفل ما أطلق عليه "إنارة الأمة" حين تُنار المعالم والمناطق ذات الجمال الطبيعي في جميع أنحاء البلاد بتسليط الأضواء الكاشفة عليها أو استخدام الليزر.