الملك تشارلز والملكة كاميلا في حفل التتويج الموسيقي
الملك تشارلز والملكة كاميلا في حفل التتويج الموسيقي
الإثنين 8 مايو 2023 / 00:36

نجوم عالميون يشعلون مسرح ويندسور احتفالاً بالملك تشارلز

24 - سلمى محمد

على أكبر مسرح بُني في بريطانيا يعلوه سقف على شكل تاج ومُضاء بألوان علم المملكة المتحدة، أقيم حفل غنائي ضخم ضمّ نخبة من النجوم العالميين، بمناسبة تتويج الملك تشارلز الثالث، احتضنته قلعة ويندسور، مساء الأحد، بحضور 20 ألف شخص، وشاهده مئات الملايين عبر التلفزيون حول العالم، وحضره أفراد العائلة المالكة، ما عدا الأمير هاري.

وقال الأمير وليام للملك "والدي..نحن فخورون جداً بك، وأعلم أن جدتي ستكون أماً فخورة للغاية بك".

وأبرز النجوم الذين أحيوا الحفل ليونيل ريتشي وبالوما فيث ونيكول شيرزينغر وأولي مورس وستيف وينوود، إضافة إلى الدي جي الأسطوري بيت تونغ، ونيكول شيرزينغر، فيما تألق الأوبرالي الإيطالي أندريا بوتشيلي، برفقة الأوبرالي البريطاني السير براين تيرفيل جونز.

وظهرت دوقة إدنبرة، صوفي، وهي تتفاعل مع عرض ليونيل ريتشي.

وكشف الدي الجي بيت تونغ أن الملك طلب على وجه التحديد أغاني إيبيزا الكلاسيكية كجزء من حفل تتويجه، وهو ألبوم موسيقي من قبل بيت تونغ وجوليس باكلي، مشيراً إلى أنه يعتقد أن الملك أراد تقديم مجموعة متنوعة من المواهب البريطانية لتكون مناسبة لمختلف الفئات العمرية.

وأعربت نيكول شيرزينغر عن سعادتها الغامرة لمشاركتها في حفل التتويج، واصفة الأمر بأنه "شرف" كبير لها، قائلة إنها شعرت وكأنها أميرة ديزني عندما كانت تتدرب على أغنيتها لحفل التتويج.
وبطريقة كوميدية، مازح الممثل هيو بونفيل، بطل مسلسل "دوانتون آبي"، مقدم حفل التتويج، الملك تشارلز الثالث، باعتباره الفنان المعروف سابقاً باسم "الأمير"، وسط ضحكات الحضور، بما فيهم الملك نفسه وقرينته كاميلا.

كما استضاف بونفيل على المسرح الشخصيتين الكرتونيتين الشهيرتين "الضفدع كيرميت" و"ميس بيجي"، أهم شخصيات فيلم "The Muppets"، الذي حقق نجاحاً باهراً.

وأبهرت الحضور، العازفة الطفلة لوسي (13 عاماً) وهي كفيفة ومصابة بالتوحد، بأداء مذهل بالعزف على البيانو، وسط تصفيق حار من الحضور، وتمثل لوسي المؤسسة الخيرية الخاصة التي تشرف عليها الملكة كاميلا.

كما ظهر نجم هوليوود توم كروز، ونجمة سلسلة "dynasty" جوان كولينز، وبير غريلز، والسير توم جونز، عبر الفيديو.
وفي حوار صحافي سابق، أبدى الأمير وليام حماسه لفقرة كاتي بيري على المسرح، فيما ألقى الأمير خطاباً رائعاً باسم العائلة المالكة.

ولأول مرة، قدم عرض مشترك لفرقة الباليه الملكية والأوبرا الملكية وفرقة شكسبير الملكية والكلية الملكية للموسيقى والكلية الملكية للفنون معاً لتقديم عرض مذهل لمرة واحدة يضم ماي ماك ونغوتي غاتوا. كما قدم نجم بوليوود سونام كابور عرضاً بالكلمات المنطوقة، إضافة إلى تقديم فرقة أوركسترا عالمية طائفة متنوعة من المقطوعات الموسيقية المفضلة.