من إصدارات الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب.
من إصدارات الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب.
السبت 27 مايو 2023 / 18:27

سلامة بنت هزاع آل نهيان تشارك في "أبوظبي للكتاب" بإصدارت ممتعة للطفل

24 - نجاة الفارس

تشارك دار نشر الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان في الدورة الحالية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، التي يستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتقدم الدار للأطفال مجموعة قصص قصيرة متميزة، من تأليف الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان.

ويشتمل جناح دار النشر على مجموعة قصص قصيرة موجهة للطفل، تتميز بطباعة ورقية فاخرة، وتحتوي على رسوم جميلة ودقيقة، تناسب مضمون القصة المرافقة لها بالمحتوى، وتتصدر القصص أغلفة مصممة بمهارة عالية.

 

البيئة الإماراتية

 
وتتناول أولى القصص الصادرة "الحصان السلوقي والصقر" قصة 3 حيوانات من البيئة المحلية الإماراتية، يتبادلون الحوار فيما بينهم، ويعبر كلّ منهم عن وجهة نظره في الحياة ولماذا يحب أرضه.
 كما تتميز رسومات القصص بأن الطفل يستطيع فهم القصة، حتى ولو لم يقرأها، من خلال تصفّح أو تأمل رسومات الفنانة الأمريكية أولجا بيرني، التي أنتجت جميع هذه الرسومات.
وتعرض دار نشر الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان 10 عناوين لقصص قصيرة للأطفال،  5 منها باللغة العربية، و5 أخرى باللغة الإنجليزية، وجميعها تستهدف الفئة العمرية من عمر 5 – 15 سنة، كما أن اليافعين والكبار، فيما لو قرأوا هذه القصص، يحصلون على المتعة والفائدة، بمحتواها الراقي ومعانيها الظريفة.

أسلوب مشوق

 
تخاطب الشيخة سلامة بنت هزاع الطفل في قصصها بأسلوب سلس ومشوق، وترفع مستوى القدرة العقلية والفكرية للطفل، بكتابات تمزج بين الواقع والخيال، وكل قصة تنفرد بمجال معين، على سبيل المثال "مسرحية عن حقوق الطفل" تنمّي مهارة طرح السؤال لدى الطفل، وتحفزه على البحث والتحري كي يعرف حقوقه وواجباته، وأين تنتهي حقوقه وأين تبدأ واجباته، بطريقة يفهمها ويحبها ويستمتع بقراءتها.
ومن عناوين القصص الأخرى التي تقدمها الدار أيضا "يتامى في الغيب" و"حكاية بئر الألغاز" و"أم النار"، وجميع هذه القصص تقدم للأطفال بأسعار رمزية موحدة، بعيدا عن أي أهداف تجارية، وإنما أهداف نبيلة للارتقاء بثقافة الطفل، وتشجيعه على القراءة، وتوصيل أفكار ورسائل إيجابية له.
وتخطط دار الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان للمشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2023 في نوفمبر( تشرين الثاني) المقبل، كما ستضيف مجموعة إصدارات حديثة تستهدف اليافعين والراشدين.